&استبعد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان المهاجم كريم بنزيمة الضالع في فضيحة ابتزاز حول شريط اباحي لزميله ماثيو فالبوينا الذي لقي المصير نفسه في التشكيلة التي ستواجه المانيا وانكلترا وديا الشهر الجاري.

&
واستبعد اللاعبان بعد ساعات من اتهام بنزيمة بتكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز زميله فالبوينا بشريط اباحي ومنعه من لقاء الاخير، كما يواجه خطر السجن لخمسة اعوام.
&
وتلعب فرنسا مع المانيا في 13 الجاري في باريس وانكلترا في 17 منه في لندن استعدادا لنهائيات كأس اوروبا 2016.
&
وقال مدرب المنتخب ان فالبوينا لم يستدع الى التشكيلة "لانه ليس في افضل ظروفه النفسية".
&
ورأى ديشان ان بنزيمة كان مصابا وليس متاحا للعب مع فريقه ريال مدريد الاسباني او منتخب فرنسا، وعن القضية العالقة في القضاء، قال لاعب الوسط السابق: "يجب ان ندع العدالة تأخذ مجراها" رافضا الاجابة عن اسئلة متعلقة بالفضيحة.
&
وكان بنزيمة اعترف امام المحققين بتدخله في قضية ابتزاز فالبوينا وذلك بطلب من احد المبتزين.
&
وبحسب مصدر مقرب من الملف فان بنزيمة اعترف انه تدخل لدى فالبوينا "بطلب من صديق طفولة لجأ اليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الاباحي بحوزتهم"، مضيفا "لقد قال انه اتفق مع صديق الطفولة بما يجب عليه قوله حتى يتمكن زميله في المنتخب من التفاوض معه حصريا".
&
وتابع ان المهاجم الدولي الفرنسي اكد انه كان "يرغب في تقديم خدمة الى صديقه" دون التفكير في انه يضر بفالبوينا بهذا التدخل.
&
بن عرفة وجيناك ضمن تشكيلة فرنسا&
&
استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان المهاجمين حاتم من عرفة واندريه بيار جيناك للمشاركة في المباراتين الوديتين مع المانيا في 13 الجاري في باريس وانكلترا في 17 منه في لندن استعدادا لنهائيات كأس اوروبا 2016.
&
وجاء استدعاء بن عرفة وجيناك بعد استبعاد المهاجمين الاخرين كريم بنزيمة الضالع في فضيحة ابتزاز حول شريط اباحي لفالبوينا الذي لقي المصير نفسه في التشكيلة.
&
وضمت اللائحة 23 لاعبا من بينهم المهاجم كينغسلي كومان والحارس بنوا كوستيل:
&
* واللاعبون هم:
&
- لحراسة المرمى: بنوا كوستيل (رين) وهوغو لوريس (توتنهام الانكليزي) وستيف ماندانا (مرسيليا).
&
- للدفاع: لوكاس دينيو (روما الايطالي) وباتريس ايفرا (يوفنتوس الايطالي) وكريستوف جاليه (ليون) ولوران كوسيلني (ارسنال الانكليزي) وايلياكيم مانغالا وباكاري ساني(مانشستر سيتي الانكليزي) ومامادو ساكو (ليفربول الانكليزي) رافايل فاران (ريال مدريد الاسباني).
&
- للوسط: يوهان كاباي (كريستال بالاس الانكليزي) ولاسانا ديارا (مرسيليا) وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وبول بوغبا (يوفنتوس الايطالي) ومورغان شنيدرلين (مانشستر يونايتد الانكليزي) موسى سيسوكو (نيوكاسل الانكليزي).
&
- للهجوم: حاتم بن عرفة (نيس) وكينغسلي كومان (بايرن ميونيخ الالماني) واندريه بيار جيناك (تيغري المكسيكي) واوليفيه جيرو (ارسنال الانكليزي) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) وانطوني مارسيال (مانشستر يونايتد الانكليزي).