تشبث بنفيكا حامل اللقب في العامين الاخيرين بالصدارة بفوزه الساحق على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة البرتغال لكرة القدم.
&
وحسم بنفيكا نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية نظيفة تناوب عليها اليوناني كوستاس ميتروغلو (17) والبرازيلي جوناس غونالفيش اوليفيرا (37 من ركلة جزاء) ولويس ميغل أفونسو (40)، قبل ان يعزز بثنائية في الشوط الثاني عبر ميتروغلو (71) ومواطنه اندرياس ساماريس (75).
&
وعزز اوليفيرا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 30 هدفا، وميتروغلو في المركز الثالث برصيد 17 هدفا.
&
وسجل سبورتينغ براغا هدفه الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر بدرو سانتوس من ركلة جزاء.
&
وعزز بنفيكا موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر جاره اللدود سبورتينغ لشبونة الذي يحل ضيفا على بيليننسيش الاثنين المقبل في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد سبورتينغ براغا عند 50 نقطة في المركز الرابع.
&
ووجه بنفيكا انذارا شديد اللهجة الى بايرن ميونيخ الالماني الذي يستضيفه الثلاثاء المقبل على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وتستكمل المرحلة اليوم السبت بلقاءات اروكا مع اكاديميكا كويمبرا، وماريتيمو مع ناسيونال ماديرا، وفيتوريا غيمارايش مع بوافيستا، وغدا الاحد بلقاءات يونياو ماديرا مع فيتوريا سيتوبال، واستوريل مع باسوش فيريرا، وموريرينزي مع ريو افي.
&
ويلعب الاثنين ايضا بورتو مع تونديلا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بنفيكا & & & & & &70 نقطة من 28 مباراة&
&
2- سبورتينغ لشبونة & 65 من 27
&
3- بورتو & & & & & & 61 من 27
&
4- سبورتينغ براغا & &50 من 28
&
5- اروكا & & & & & & 41 من 27
&
&
شاهد أهداف مباراة بنفيكا وسبورتينغ براغا