ودّع نادي ميلان الإيطالي أسطورته تشيزاري مالديني الذي توفي ليلة السبت إلى الأحد عن عمر يناهز ال84 عاماً بخطاب مؤثر.

وأعلن نادي ميلان الحداد. وارتدى لاعبو الفريق شاراتٍ سوداء خلال مواجهة أتالانتا، مساء الأحد، لحساب الجولة ال31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، كما أعلن الاتحاد الإيطالي الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاقة باقي مباريات الجولة ال31 التي جرت في نفس اليوم.

ونشر نادي ميلان، على موقعه الإلكتروني الرسمي، خطاباً ودّع فيه تشيزاري مالديني، جاء فيه "رحيل تشيزاري مالديني يعني رحيل جزء أساسي من تاريخ ميلان، قائد الفريق الفائز بالكأس الأوروبية في ويمبلي، والد باولو والذي يحمل حروف ميلان في اسمه".

وأضاف البيان:" ميلان وكل من يمثل ميلان يرسلون تعازيهم الحارة إلى السيدة مالديني، أولاد وأحفاد تشيزاري".

ويعتبر تشيزاري &مالديني أول لاعب إيطالي يرفع كأس بطولة أوروبا للأندية البطلة لكرة القدم ( التسمية السابقة لمسابقة دوري أبطال أوروبا) حيث كان قائداً لنادي ميلان الذي توج بها سنة 1963، وذلك قبل أن يتجه إلى مهنة التدريب والإشراف على &نفس النادي خلال فترتين مختلفتين.

وشارك تشيزاري في 347 مباراة مع ميلان بين عامي 1954 و1966، سجل خلالها ثلاثة أهداف، كما كان قائداً للمنتخب الإيطالي في سنتي 1962 و 1963.

وكان مالديني مدرباً المنتخب الإيطالي تحت 21 عاماً، وفاز معه بثلاثة ألقاب لبطولة أمم أوروبا على التوالي بين عامي 1992 و1996، ما يشكل رقماً قياسياً. وتولى تشيزاري بعد ذلك الإشراف على المنتخب الأول في كأس العالم 1998 حيث بلغ "السكوادرا أزورا" الدور ربع النهائي للمسابقة، كما درب أيضاً منتخب الباراغواي في كأس العالم 2002.

وتشيزاري هو والد المدافع الدولي الإيطالي السابق باولو مالديني، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات نادي ميلان.
&