&نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريرًا استعرضت فيه حالات تم خلالها طرد لاعبين من الأندية، التي واجهها برشلونة في أدوار مختلفة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبدا وكأن الصحيفة الموالية لريال مدريد تتهم البارسا بالإستفادة من أخطاء قضاة الملاعب مما يساعده على تحقيق نتائج إيجابية سواء في الاستحقاقات المحلية أو القارية، خاصة أن البلوغرانا تمكن في العودة في النتيجة في تلك المباريات بعدما كان متخلفًا في النتيجة قبل طرد احد لاعبي الفريق المنافس.
&
وجاء تقرير الصحيفة الصادرة من العاصمة مدريد بعد المباراة المثيرة التي فاز بها برشلونة على غريمه ومواطنه اتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على إستاد الكامب نو، حيث تخلف برشلونة بهدف سجله المهاجم الإسباني فرناندو توريس قبل أن يطرد من قبل الحكم الألماني بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين .&
&
ورغم ان الطرد كان صحيحًا بسبب اعتداء توريس على لاعبي برشلونة لمنعهم من التقدم وتمرير الكرة للمهاجمين، وفق تعليمات مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، إلا أن الصحيفة رأت ان البارسا لم يكن ليفوز على الروخي بلانكوس لولا طرد توريس متناسية النهج الدفاعي الذي لعب به الأتلتيكو المباراة، والذي يستحيل على أي فريق هز شباكه.
&
وبحسب أرقام نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فان فرناندو توريس هو اللاعب رقم 31 الذي يتم طرده في مباريات برشلونة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يليه بايرن ميونيخ بـ 20 حالة طرد لمنافسيه ثم ارسنال بـ 18 حالة طرد، ثم ريال مدريد بـ 17 حالة، ثم ايندهوفن الهولندي بـ 16 حالة طرد، ثم غلطة سراي التركي بـ 15 حالة ثم اولمبيك ليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي بـ 14 حالة طرد.
&
وبحسب تقرير الصحيفة، فإن طرد توريس هو سادس حالة يعرفها برشلونة في مبارياته الأوروبية السابقة منذ عام 2005، أي منذ تمكن من بسط هيمنته على البطولة القارية التي أحرز لقبها خلال هذه الفترة أربع مرات أعوام 2006 و 2009 و 2011 و 2015.
&
ففي عام 2005 طرد المهاجم ديديي دروغبا من تشيلسي في لقاء الذهاب على الكامب نو لحساب الدور الربع النهائي، حيث كان البارسا متخلفًا بهدف دون رد، و بعد الطرد عاد البارسا وسجل التعادل والفوز بواسطة الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتيني ماكسي لوبيز.
&
وفي عام 2006 وفي الدور النهائي بين برشلونة وارسنال على ملعب باريس، تعرض حارس أرسنال الألماني ينس ليمان للطرد وتقدم الفريق الإنكليزي بهدف لسول كامبل قبل أن يعود البلوغرانا في النتيجة ويسجل هدفين بواسطة ايتو وبيليتي ويتوج باللقب الأوروبي.
&
وفي عام 2010 ضد إنتر ميلان الإيطالي في إياب الدور قبل النهائي، تعرض لاعب النيراتزوري الإيطالي ثياغو موتا للطرد بسبب اعتدائه على الإسباني سيرجيو بوسكيتس، حيث ساهم هذا الطرد في فوز البارسا بهدف دون رد، إلا أنه لم يكن كافيًا لتأهل الفريق الكتالوني للدور الثاني، بسبب خسارته لقاء الذهاب بميلانو بثلاثة أهداف مقابل هدف.
&
وفي موسم 2010-2011، فاز برشلونة على أرسنال في الدور الربع النهائي بالكامب نو بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد طرد المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي منذ الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء.
&
وفي نفس الموسم، وخلال مواجهة الدور قبل النهائي بين برشلونة وغريمه ريال مدريد، تعرض مدافع الميرنغي البرتغالي بيبي للطرد بسبب اعتدائه على مدافع برشلونة البرازيلي داني الفيش ليفوز برشلونة في قلب السانتياغو بيرنابيو بثنائية نظيفة ويصل النهائي ليحرز اللقب من أمام مانشستر يونايتد.