كشف اللاعب الدولي البلجيكي ديفوك أوريجي، مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي، عن السر الذي جعله وزملائه ينتفضون في الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهم، مساء الخميس، على ملعب أنفيلد"، أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني والذي سمح لهم بقلب الطاولة على منافسهم والفوز بنتيجة 4-3، وبالتالي الظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وقال أوريجي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "كلوب قال لنا بين الشوطين، إنه علينا أن نقدم شيئاً نخبر به أبنائنا وأحفادنا، وأن نقدم ليلة خاصة لكل جماهيرنا العظيمة".

وأضاف "عندما سجلنا الهدف الأول في المباراة، شعرنا وقتها أننا سنقدم شيئاً غير متوقع ومميز".

وتأخر ليفربول ب2-0 أمام بوروسيا دورتموند في أول 9 دقائق، و3-1 في بداية الشوط الثاني لكنه نجح في العودة والفوز 4-3، بعدما سجل الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع، مع العلم أنّ مباراة الذهاب للدور ربع النهائي، التي جرت قبل أسبوع في مدينة دورتموند، قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وسيواجه ليفربول في الدور نصف النهائي للمسابقة الأوروبية نادي فياريال الإسباني، فيما ستجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين فريقي إشبيلية الإسباني وشاختار دونسك الأوكراني.

وتقام مباراتي الذهاب للدور نصف النهائي للدوري الأوروبي يوم 28 أبريل الجاري، ومواجهتي الإياب يوم 5 مايو المقب ، فيما حدد تاريخ 18 مايو لإجراء اللقاء النهائي بمدينة بازل السويسرية.