احرز الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا لقب بطل دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب والبالغة جوائزها 094ر4 ملايين يورو، اثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 7-5 و5-7 و6-صفر في المباراة النهائية الاحد.

وكان نادال احرز اخر القابه الكبرى عندما فاز في نهائي بطولة رولان غاروس عام 2014، بينما كان مونفيس اول فرنسي يخوض المباراة النهائية لهذه الدورة منذ فوز سيدريك بيولين باللقب عام 2000.

ويحمل نادال، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة حيث توج بها من قبل 8 مرات متتالية بين 2005 و2012، وبفوزه اليوم رفع رصيده الى 28 لقبا في دورات الماسترز وعادل الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم.

وكان ديوكوفيتش فقد اللقب بسقوطه عند اول حاجز وخروجه من الدور الثاني بعد اعفائه من خوض الدور الاول.

وهو الفوز الثاني عشر لنادال على مونفيس مقابل خسارتين في دورة الدوحة عام 2009 في ربع النهائي و2012 في نصف النهائي.

وبلغ نادال المباراة النهائية بعد تخطيه البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا 2-6 و6-4 و6-2 في نصف النهائي السبت.

واعتاد نادال ان يقدم افضل عروضه على الملاعب الترابية ويعتبر الافضل فيها على الاطلاق، لكنه فقد العديد من القابه عليها في الموسم الماضي الذي شهد تراجعا ملحوظا في مستواه خصوصا في رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام.

وخرج بداية الموسم من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة، ثم خسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم في نصف نهائي دورة انديان ويلز بعدما خسر امامه في نهائي دورة الدوحة، ثم امام البوسني المغمور دامير دجومهور في الدور الثاني من دورة ميامي.