يبدو ان الاعصاب ستكون مشدودة تماما في المراحل الاربع المتبقية من الدوري الانكليزي الممتاز بعدما استغل توتنهام تعثر ليستر سيتي المتصدر لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه الى 5 نقاط وذلك بفوزه الكبير على ستوك سيتي (4-صفر) الاثنين في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين.

ورأى مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ان فريقه وجه رسالة "مثالية" لليستر الذي اكتفى الاحد بالتعادل على ارضه مع وست هام يونايتد 2-2 ما فتح الباب امام الفريق اللندني لكي يقلص الفارق وقد استغلها على اكمل وجه بفوز ساحق على ستوك سيتي.

"انه حلمنا. نحتاج الى الايمان به"، هذا ما قاله بوكيتينو بعد الفوز الرابع لتوتنهام في مبارياته الخمس الاخيرة والخامس في معقل ستوك سيتي في تاريخ مواجهاته مع الاخير، وهذا امر لم ينجح في تحقيقه اي فريق اخر في الدوري الممتاز على "بريطانيا ستاديوم".

وتابع بوكيتينو الذي يسعى لمنح توتنهام لقبه الاول في الدوري منذ 1961: "انه امر جيد بالنسبة للبطولة، ان نكون في الخلف (خلف ليستر بفارق ضئيل) وان نحاول وضع ليستر تحت الضغط. انا فخور جدا".

وسيكون ليستر سيتي الذي ضمن المشاركة في دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، مطالبا بالفوز في ثلاث من مبارياته الاربع المتبقية لكي يتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه بغض النظر عن نتائج توتنهام الذي يخوض الامتار الاخيرة بمواجهة وست بروميتش البيون وجاره تشلسي بطل الموسم الماضي ونيوكاسل يونايتد، فيما يلعب فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري ضد سوانسي سيتي ومانشستر يونايتد وايفرتون وتشلسي ايضا.

وواصل بوكيتينو: "جمهورنا كان رائعا وهو فخور بنا. اعتقد انها لحظات مثيرة بالنسبة للنادي. كل شيء ممكن في كرة القدم ويجب ان نكون متواجدين هناك (من اجل انتهاز الفرصة). اذ اخفق ليستر يجب ان نكون هناك. هذا ما نحاول القيام به، والضغط على ليستر".

ويدين توتنهام الذي يملك افضل هجوم (64 هدفا) وافضل دفاع (تلقت شباكه 25 هدفا) في الدوري هذا الموسم، بفوزه التاسع عشر الى هاري كاين وديلي الي اللذين تقاسما الاهداف الاربعة، ليرفعا بذلك رصيد فريقهما الى 13 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة فيما اهتزت شباكه خلال هذه السلسلة التي جمع فيها 13 نقطة من اصل 15 ممكنة، مرة واحدة فقط.

ذهنية المجموعة

نشر كاين، الذي رفع رصيده في الدوري هذا الموسم الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ليستر جايمي فاردي، صورة على حساباته في صفحات التواصل الاجتماعي لمجموعة من الاسود تقترب من ضحيتها، مجسدا بذلك الوضع الحالي لفريقه الذي يحاول الانقضاض على ليستر.

وقد علق مدربه على هذه المسألة قائلا: "انه امر جيد لانه يظهر كيف تعمل هذه المجموعة، كيف يعمل هذا الفريق. ان فزنا (باللقب) ام لا، فان الرغبة والشغف وحجم استمتاعنا باللعبة امر رائع جدا".

وبدوره قال كاين بعد المباراة: "سجلنا اربعة اهداف لكن كان بامكاننا تسجيل ستة او سبعة. انها احدى افضل المباريات التي قدمناها طيلة الموسم... نحن مستعدون لوضع ليستر تحت الضغط واعتقد انه بامكاننا تحقيق ذلك (الفوز باللقب). ليستر يتقدم علينا بخمسة نقاط لكننا قلصنا الفارق وهذا كل ما بامكاننا فعله".