قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الثلاثاء اعتماد تكنولوجيا خط المرمى المطورة من شركة "عين الصقر" لتجهيز عشرة ملاعب في كأس اوروبا المقررة في فرنسا بين 10 حزيران/يونيو و10 تموز/يوليو المقبلين.

وكان الاتحاد الاوروبي سمح في كانون الثاني/يناير الماضي باستخدام تكنولوجيا خط المرمى، وذلك بعد اعتمادها عام 2012 من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، ثم تبعته اربع بطولات اوروبية كبرى (المانيا، انكلترا، فرنسا، ايطاليا).

وتسمح هذه التكنولوجيا التي عارضها طويلا رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف حاليا بسبب فضائح في الاتحاد الدولي، قبل ان يسمح باجراء دراسة حولها، بتحديد ما اذا تجاوزت الكرة خط المرمى من اجل احتساب الهدف وابعاد الشكوك وذلك بفضل وجود عدة كاميرات.

وستساعد التقنية الحكام الخمسة المعتمدين من الاتحاد القاري.

وقال الايطالي بيار لويجي كولينا مسؤول التحكيم في الاتحاد الاروبي: "يتكامل حكام المنطقة (وراء المرمى) وتكنولوجيا خط المرمى بشكل كبير".

وسيتم اعتماد تقنية "عين الصقر" في مباراة الكأس السوبر الاوروبية التي تجمع الفائزين في دوري الابطال والدوري الاوروبي، بالاضافة الى مباريات دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل، بحسب ما اضاف الاتحاد الاوروبي الثلاثاء.