وضع تراكتور سازي الايراني مضيفه الهلال السعودي بموقف حرج بعدما هزمه 2-صفر وضمن صدارة المجموعة الثالثة ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم، الثلاثاء على ملعب سحيم بن حمد في الدوحة ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
&
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، سقط الجزيرة الاماراتي في ابو ظبي امام باختاكور الاوزبكي 1-3.
&
ورفع تراكتور سازي رصيده الى 12 نقطة بفارق اربع نقاط امام الهلال، ويأتي باختاكور ثالثا وله 7 نقاط، والجزيرة اخيرا بنقطة واحدة.
&
في المباراة الاولى، سجل للفائز الكاميروني الويس نونغ بكرة رأسية من مسافة قريبة جدا (66) وفرزاد حاتمي بتسديدة قوية من داخل المنطقة (81).
&
وتلتقي الفرق السعودية والايرانية على ملاعب محايدة بعد ان طلب الاتحاد السعودي ذلك عقب توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وموافقة الاتحاد الاسيوي على الطلب السعودي.
&
من جهتها، اختارت الفرق الايرانية خوض مبارياتها في سلطنة عمان.
&
وخاض الهلال المباراة وسط غياب أبرز هدافيه البرازيلي ألتون الميدا والاحتفاظ بسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وعبد الله الزوري وعبد الله عطيف على دكة البدلاء.
&
واستمر التعادل السلبي بين الفريقين في الشوط الأول مع أفضلية هلالية على مستوى السيطرة فقط من دون الوصول للمرمى.
&
بدأ الهلال الشوط الثاني بقوة واستطاع الثنائي يوسف السالم وأدواردو ضرب الدفاع الإيراني بكرات متبادلة في العمق داخل المنطقة.
&
ووصلت لسلمان الفرج كرة سهلة تصدى لها الحارس أكبري بقدمه (47)، ثم رد تراكتور بهجمة كاد يستغل معها تأخر الحارس شراحيلي لالتقاط الكرة (53).
&
وأجرى المدرب اليوناني دونيس تبديله الأول بدخول سالم الدوسري بدلا من أدواردو وسط هبوط في أداء لاعبي الهلال ليتلقى الفريق الهدف الأول من رمية تماس طويلة داخل المنطقة لم يتعامل معها لاعبو الهلال فارتقى المهاجم وجهز كرة برأسه لنونغ حولها في المرمى برأسه وسط الشهراني والحارس شراحيلي (66).
&
ودخل ياسر القحطاني مكان كريري ليصبح مهاجما آخر مع السالم وضغط بشكل متواصل للهلال للبحث عن هدف التعديل لكنه لم يجد المساحات الكافية للدفاع الإيراني الجيد الذي استطاع أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تلاعب نونغ بدفاع الهلال على الطرف الأيسر ولعب عرضية أرضية استقبلها فرزاد حاتمي وسدد كرة في مرمى شراحيلي أنهى به المباراة (81).

في ما يلي ترتيب المجموعة الثالثة:
&
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
تراكتور 5 4 - 1 9 1 12
&
----------------------------------------------
&
الهلال 5 2 2 1 8 6 8
&
باختاكور 5 2 1 2 7 9 7
&
الجزيرة 5 - 1 4 2 10 1
&

أهداف مباراة الهلال وتراكتور سازي:

&


أهداف مباراة الجزيرة وباختاكور: