أصبح النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، مهاجم كانشستر سيتي الإنكليزي، ثاني أسرع لاعب يصل لـ100 هدف في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، خلف أسطورة نيوكاسل آلان شيرار

وكان أغويرو قد افتتح التسجيل لمانشستر سيتي في المباراة التي تعادل فيها مع مضيفه نيوكاسل يونايتد في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

وجاء هدف أغويرو في الدقيقة 14 بكرة رأسية جميلة من داخل المنطقة من ضربة حرة لعبها الصربي ألكسندر كولاروف من الجهة اليسرى، لكن الاعادة التلفزيونية أظهرت أن اللاعب كان في موقف متسلل، موقعا على هدفه المئة في البريميرليغ، وبات أول من قارة أميركا الجنوبية يحقق هذا الانجاز.

واحتاج أغويرو للوصول إلى هذا الإنجاز إلى 147 مباراة، بينما احتاج آلان شيرار، نجم نيوكاسل السابق، إلى 124 مباراة. لتسجيل 100 هدف في الدوري الإنكليزي، أي أن بفارق 23 مباراة.

ويحتل الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال السابق المركز الثالث في القائمة، حيث وصل الغزال الفرنسي للهدف المئة بعد 160 مباراة مع المدفعجية.

ويحتل ايان رايت المركز الرابع بـ (173 مباراة) ثم روبي فولر (174 مباراة) وليس فرديناند (178 مباراة) ومايكل أوين (185 مباراة) وأندي كول (185 مباراة) وروبن فان بيرسي (197 مباراة) وجيمي فلويد هاسلباينك (200 مباراة) وديدييه دروغبا (220 مباراة).