انفرد ارسنال بالصدارة اثر فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب الامارات وامام اكثر من 59 الف متفرج، عانى ارسنال الامرين لتحقيق الفوز بعد ان وجد مقاومة وندية كبيرتين من ضيفه خصوصا في الشوط الاول.
&
وفي الشوط الثاني، تمكن رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر من فك اللغز، وسجل مواطنه لوران كوسيلني الهدف الوحيد بعد تمريرة رأسية من مواطنه الاخر اوليفييه جيرو اثر ركنية تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليسرى (72).
&
وكان هدف كوسيليني كافيا لرفع رصيد ارسنال الى 42 نقطة.
&
ليستر وبورنموث&
&
وفكارسنال &الشراكة مع ليستر الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الاولى على ملعب كينغ باور ستاديوم وامام اكثر من 32 الف متفرج.
&
وفرط ليستر بفوز كان اقرب اليه بعد حصوله على ركلة جزاء اثر عرقلة هداف البطولة حتى الان جيمي فاردي (15 هدفا) من قبل المدافع سايمون فرانسيس الذي طرد في الحالي (57).
&
وانبرى الجزائري رياض محرز ثالث ترتيب الهدافين (13 هدفا) لركلة الجزاء بيد ان الحارس الدولي البولندي ارتور بوروتش تصدى لها وحرمه من الفوز ليصبح رصيد ليستر 40 نقطة.
&
&مانشستر سيتي وواتفورد
&
وعلى ملعب فيكيريج رود ستاديوم، فرط واتفورد بفوز كان في متناوله على ضيفه مانشستر سيتي قبل ان يسقط امامه 1-2.
&
وتميز الشوط الاول بكثافة عددية من جانب واتفورد في وسط الملعب وانهك المهاجم النيجيري اوديون ايغالو، ثاني ترتيب الهدافين (14 هدفا) دفاع مانشستر سيتي.
&
وحرم واتفورد من خلال خطة مدربه الاسباني كيكي فلوريس ضيفه من امتلاك الحرية اللازمة لبناء الهجمات وانهائها بالشكل السليم، ولم يظهر منه بالمستوى المطلوب الا البرازيلي فرناندينيو لكنه لم يلق المساندة الكافية من زملائه.
&
وفي الشوط الثاني، كاد فرنانيدينيو يمنح التقدم للفريق الزائر اثر ركنية ومتابعة رأسية علت العارضة بقليل (54)، ورد واتفورد بركلة ركنية طار لها بن واطسون بعد التنفيذ وتابعها الصربي الكسندر كولاروف برأسه خطأ في مرمى فريقه (55).
&
وفرط الفرنسي اتيان كابو بفرصة حسم النتيجة بعدما خلخل دفاعات سيتي ودخل المنطقة وسدد دون تركيز (79)، ودفع الثمن بعد حصول الضيوف على ركلة ركنية نفذها كولاروف وتابعها "المنقذ" العاجي يايا توريه وهي طائرة استقرت في الشباك (82).
&
واعاد الارجنتيني سيرخيو اوغويرو مانشستر سيتي الى دائرة المنافسة بعدما رفعه رصيده الى 39 نقطة بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس اثر عرضية من الفرنسي بكاري سانيسا (84) مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.
&
مانشستر يونايتد وسوانسي&
&
وعلى ملعب اولد ترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج، خطف مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة والمركز الخامس موقتا (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 2-1.
&
وبعد شوط اول سلبي اداء ونتيجة، تمكن الفرنسي الشاب انطوني مارسيال في مستهل الثاني من وضع اصحاب الارض في المقدمة بعد ان افتتح التسجيل بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من اشلي كول انهاها في اعلى الزاوية اليسرى (48).
&
وادرك الايسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو (72).
&
واحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة جدا عندما اكمل بطرقة مقصية خلفية كرة مرفوعة من ركطلة ركنية سقطت على رأس مارسيال (77).
&
والفوز هو الاول لمانشستر يونايتد في تاسع مباراة في جميع المسابقات فحافظ بالتالي على رأس المدرب الولهندي لويس فان غال المطلوب اسقاطه من قبل مشجعي فريق "الشياطين الحمر".
&
روني ثاني افضل هداف
&
ودخل روني التاريخ بعد ان رفع رقمه الى 238 هدفا مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات وتخطى دينيس لو وبات ثاني افضل هداف في تاريخ النادي بعد بوبي تشارلتون (249 هدفا).
&
واصبح روني ايضا ثاني افضل هداف في الدوري الانكليزي برصيد 188 هدفا لكن بعيدا عن نجم نيوكاسل السابق آلن شيرر صاحب الرقم القياسي (260 هدفا).
&
وست هام وليفربول&
&
وعلى ملعب ابتون بارك، هزم وست هام يونايتد ضيفه ليفربول بضربتي رأس 2-صفر وتقدم الى المركز السادس برصيد 32 نقطة.
&
وسجل الهدف الاول بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الاول عندما ارسل الاكوادوري اينر فالنسيا كرة عرضية عالية تابعها ميكايل انطونيو برأسه في سقف الشبكة (10).
&
وكان وست هام الافضل في كل شيء في هذا الشوط واصاب لاعبه الارجنتيني مانويل لانزيني القائم الايسر قبل ان يخرج مصابا ويتم استبداله بالاسباني بدرو مبا اوبيانغ (39).
&
وكان ليفربول قريبا في نهاية الشوط من ادراك التعادل بتسديدة قوية اطلقها الالماني ايمري جان وقفت العارضة في وجهها (43).
&
وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، اضاف لاعب ليفربول السابق اندي كارول الهدف الثاني من ضربة رأس ايضا اثر كرة وصلته من عرضية عالية ارسلها مارك نوبل وتابعها في اسفل الزاوية اليسرى (55).
&
وفي الوقت المتبقي، حافظ وست هام على تقدمه وبالتالي على فوزه بعد اداء مقنع، وتقدم بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي يستضيف غدا تشلسي حامل اللقب.
&
في المقابل، تلقى رجال المدرب الالماني يورغن كلوب هزيمة في غير محلها بعد فوزين متتالين اقتربوا بهما من المسابقات الاوروبية، وتراجعوا الى المركز الثامن برصيد 30 نقطة.
&
نوريتش سيتي وساوثمبتون&
&
وعلى ملعب كاراو رود، فاز نوريتش سيتي على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله الغاني الكسندر تيتي (76) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثمبتون الكيني فيكتور وانياما بالصفراء الثانية.
&
سندرلاند واستون فيلا
&
وعلى ملعب النور، حقق سندرلاند فوزا كبيرا على استون فيلا 3-1 لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير والذي يعيد صاحبه الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم.
&
وافتتح &الهولندي باتريك فان انهولت التسجيل لسندرلاند بتسديدة من خارج المنطقة (30).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك استون فيلا التعادل بعد تمريرة من الاسبانتي اداما تراوريه الى مواطنه كارليس خيل وضعها في سقف الشبكة (63).
&
واعاد الدولي جيرماين ديفو التقدم لسندرلاند مستفيدا من كرة آدم جونسون (72)، ثم عزز الفوز بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيدا من تمريرة السويدي اولا تويفونن (90+2).
&
وست بروميتش وستوك سيتي&
&
وتغلب وست بروميتش البيون على ستوك سيتي 2-1 على ملعب هوثورنز.
&
وافتتح البنيني ستيفان سيسينيون التسجيل للفريق المحلي اثر تمريرة من الاسكتلندي جيمس موريسون انهاها في سقف المرمى (61).
&
وعادل البديل جوناثان فالترز من متابعة رأسية (81) قبل ان يخسر فريقه جهود الاميركي جوف كاميرون (84).
&
لكن المدافع الدولي الايرلندي الشمالي جوناثان ايفانز اعاد النقاط الثلاث الى وست بروميتش بتسجيله الهدف الثاني بعد ركلة ركنية (90+3).
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان بين ايفرتون وضيفه توتنهام.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ارسنال & & & & & 42 نقطة من 20 مباراة
&
2- ليستر & & & & & &40 من 20
&
3- مانشستر سيتي & & 39 من 20
&
4- توتنهام & & & & &35 من 19
&
5- مانشستر يونايتد &33 من 20
&
أهداف مباراة ارسنال ونيوكاسل:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وسوانسي:

أهداف مباراة وست هام وليفربول:

أهداف مباراة سندرلاند واستون فيلا:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وواتفورد:

&