بدأت الالمانية انجليك كيربر المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 759 الف دولار، بفوز اول على مواطنتها انيكا بيك 4-6 و6-3 و6-1 في الدور الثاني الاربعاء.

وتلتقي كيربر التي اعفيت من منافسات الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات، في ربع النهائي مع مواطنتها آنا لينا فريدسام المشاركة ببطاقة دعوة او الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة.
 
وكانت كيربر احرزت لقب العام الماضي بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي 3-6 و6-1 و7-5 في المباراة النهائية.
 
وبلغت ربع النهائي ايضا الاسبانية غاربيني موغوروزا الثالثة بفوزه على المجرية تيميا بابوش 6-2 و6-2، وستقابل التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة او الرومانية مونيكا نيكولسكو.
 
وتأهلت الايطالية روبرتا فينتشي المصنفة سادسة الى الدور الثاني بفوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 7-6 (7-3) و4-6 و6-4 اليوم الاربعاء.
 
وتلتقي فينتشي في الدور المقبل مع الالمانية يوليا جورج التي حققت فوزها الخامس على الفرنسية اليزيه كورنيه في 5 مواجهات بينهما 6-4 و6-صفر.
 
وخرجت التشيكية لوسي سافاروفا الثامنة من الدور الاول بخسارتها امام مواطنتها كارولينا بليسكوفا 6-7 (4-7) و6-4 و5-7، وستلتقي الفائزة مع الصربية آنا ايفانوفيتش التي سبقتها الى الدور الثاني.
 
ولم تكن الفرنسيتان كارولين غارسيا وكريستينا ملادينوفيتش افضل حالا من مواطنتهما اليزيه كورنيه فسقطت الاولى امام نيكولسكو 2-6 و2-6، والثانية امام الالمانية اندريا بتكوفيتش 2-6 و4-6.