دأب الحارس الألماني الشاب مارك أندريه تير شتيغن على إظهار رغبة حقيقية في تغيير وضعيته الحالية ضمن صفوف فريقه برشلونة الإسباني. وتحسباً لما تحمله أيام "الميركاتو، وضع برشلونة عينه على حارس ألماني آخر يتألق في ملاعب البوندسليغا.

حازم يوسف-إيلاف: يواصل نادي برشلونة الإسباني بحثه عن أبرز المواهب الكروية في ملاعب القارة العجوز من أجل انتداب بعضها إلى صفوف البلوغرانا.

وتزامناً مع كثرة ظهور الحارس الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن وإظهاره رغبة جامحة لتغيير وضعيته الحالية ضمن صفوف برشلونة حتى لو تطلب الأمر التفكير جدياً بمستقبله في قلعة كامب نو، وضعت إدارة النادي الكاتالوني عينها على حارس ألماني يتألق بشدة في ملاعب البوندسيلغا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن برشلونة يطارد حارس باير ليفركوزن برنارد لينو من أجل الحصول على خدماته ونقله مع ملعب "باي آرينا" إلى "كامب نو" في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتشير الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة يرى في لينو أبرز معوض لمواطنه تير شتيغن الملاحق من قبل كبار أندية الدوري الإنكليزي الممتاز خاصة مانشستر سيتي الذي سيتولى تدريبه بيب غوارديولا بداية من الصيف المقبل.

ويتميز الحارس الألماني باللعب بقدميه بشكل أكثر من رائع والقدرة على بناء الهجمة من الخلف والتعامل مع الكرة بهدوء وبراعة لافتة وهو صفات وخصائص يتطلبها أسلوب لعب برشلونة ومدربه الأسبق بيب غوارديولا المعروف إعلامياً بـ"التيكي تاكا".

وقد ينجح أثرياء مانشستر في جلب الحارس الألماني إلى قلعة "الاتحاد" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل وضعية تير شتيغن الحالية مع مدرب برشلونة لويس إنريكي.

ويعتمد "اللوتشو" على الحارس التشيلي المخضرم كلاديو برافو في لقاءات الدوري الإسباني فيما يُسند مهمة حماية عرين البلوغرانا إلى حارس الماكينات الألمانية في بطولتي "دوري أبطال أوروبا" و"كأس ملك إسبانيا".

كما يبدي المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب حماسة كبيرة من أجل انتداب مواطنه تير شتيغن لإشعال المنافسة مع البلجيكي سيمون مينيوليه في "أنفيلد رود" وهو ما يعزز من حظوظ الريدز في العودة بقوة على الساحتين المحلية والقارية.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد حارس باير ليفركوزن 16.2 مليون يورو ما يكشف سهولة التعاقد معه في حال أبدت إدارة برشلونة اهتماماً حقيقياً بالظفر بخدمات لينو لكي يكون حارساً ثانياً برفقة كلاوديو برافو.

ولا يبدو برشلونة متحمساً لجلب حارس آخر في ظل قناعة لويس إنريكي بكفاءة الحارس الثالث جوردي ماسيب ما قد يمنحه فرصه لتصعيده لكي يكون البديل الأول لقائد منتخب تشيلي علاوة على عدم توفر الأموال لإبرام عدة صفقات بسبب المشروع الجديد لترميم ملعب "كامب نو".

ونظراً لتألقه اللافت في ملاعب البوندسليغا ووقوفه أمام أبرز المهاجمين ببسالة وفدائية، دخل توتنهام هوتسبير الإنكليزي أيضاً على خط السباق من أجل نقل الحارس الألماني لينو إلى "وايت هارت لين".