قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب مواجهته مع هيوستن روكتس 4-1 وتأهل الى الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الغربية بالفوز عليه 114-81 في المباراة الخامسة بينهما، وذلك في منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، لم يجد غولدن ستايت صعوبة تذكر في حسم مواجهته الخامسة مع ضيفه هيوستن وحجز مقعده في الدور الثاني رغم غياب نجمه المطلق ستيفن كوري الذي تعرض للاصابة في المباراة الرابعة ستبعده عن الملاعب لمدة اسبوعين ما يعني غيابه المحتمل عن الدور الثاني الذي سيجمع حامل اللقب بالفائز من مواجهة بورتلاند ترايل بلايزرز ولوس انجليس ليكرز والتي تقدم فيها الاول 3-2 بعد فوزه الاربعاء في معقل منافسه 108-98.

وفي ظل غياب افضل لاعب في الدوري وافضل هدافي الموسم المنتظم، حمل كلاي تومسون الفريق على كتفيه وقاده لحسم هذه المواجهة التي تشكل اعادة لنهائي المنطقة الموسم الماضي (انتهت 4-1 ايضا)، وذلك بتسجيله 27 نقطة، بينها 7 ثلاثيات اي 21 نقطة من خارج القوس، ليصبح بذلك اول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 7 ثلاثيات او اكثر في مباراتين على التوالي في البلاي اوف.

كما برز في فريق المدرب ستيف كير كل من شون ليفينغستون (16 نقطة) ودرايموند غرين (15 مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة) وبراندون راش (15)، فيما كان جيمس هاردن الافضل في صفوف هيوستن بتسجيله 25 من نقاط فريقه الـ37 في الشوط الاول منهيا اللقاء وفي رصيده 35 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة الا ان ما قدمه من مجهود لم يكن كافيا في ظل غياب المساندة من زملائه الذين فشلوا في محاولاتهم الـ16 الاولى في اللقاء فيما نجح هو شخصيا في 6 من محاولاته السبع الاولى.

واكتفى عملاق هيوستن دوايت هاورد بثماني نقطة فقط بعدما فشل في 10 من محاولاته الـ13 لكنه تألق من ناحية المتابعات (21 متابعة)، فيما كان مايكل بيزلي ثاني افضل مسجل في الفريق بـ11 نقطة مع 7 متابعات في مباراة حسمت منذ الشوط الاول بعدما انهى غولدن ستايت الربع الافتتاحي متقدما بفارق 17 نقطة 37-20 ثم عزز هذا التقدم في الربع الثاني (22-17) لينهي النصف الاول من اللقاء وهو في المقدمة 59-37 ما سمح له بخوض الشوط الثاني مرتاحا لكن دون اي تهاون لانه عزز تقدمه وانهى اللقاء بفارق 33 نقطة عن ضيفه الذي خسر 16 من مواجهاته الـ18 الاخيرة مع حامل اللقب.

وعلى ملعب "ستايبلس سنتر"، عاد بورتلاند ترايل بلايزرز من ملعب لوس انجليس كلبيرز بفوزه الثالث واصبح على بعد مباراة من بلوغ الدور الثاني بفوزه عليه 108-98، مستفيدا من افتقاد منافسه لنجميه الكبيرين كريس بول وبلايك غريفين بسبب الاصابة.

واصبح الباب مفتوحا امام بورتلاند لحسم المواجهة 4-2 والتأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف المباراة السادسة الجمعة على ارضه الا في حال تمكن كليبرز من تأجيل الحسم وجر بورتلاند الى مباراة سابعة حاسمة تقام السبت على "ستايبلس سنتر".

وتميز بورتلاند في اللعب الجماعي اذ وصل 6 من لاعبيه الى حاجز العشر نقاط او اكثر وكان افضلهم سي دجاي ماكولم وداميان ليلارد اذ سجل الاول 27 نقطة مع 4 متابعات والثاني 22 مع 5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم موريس هاركليس بـ19 نقطة مع 10 متابعات.

وكان التأثير الاكبر في اللقاء لليلارد الذي سجل 16 من نقاطه الـ22 في الربع الاخير، بعد ان اكتفى بستة في الارباع الثلاثة الاولى، ما سمح لفريقه بالابتعاد عن مضيفه الذي يفتقد بول لفترة غير محددة بعد تعرضه لكسر في يده اليمنى خلال المباراة الرابعة، في حين ان عودة غريفين الى الفريق لن تكون قبل التحضيرات للموسم الجديد بسبب تجدد الاصابة العضلية التي ابعدته عن الملاعب لثلاثة اشهر خلال الموسم المنتظم.

وكانت المباراة متقاربة جدا في الارباع الثلاثة الاولى، ودخل الفريقان الى الربع الاخيرة وهما على المسافة ذاتها 71-71 بعد ان عوض كليبرز تخلفه 61-71 بتسجيله 9 نقاط متتالية دون رد من ضيفه الذي برز فيه خلال هذا الربع ماكولم بتسجيله 10 نقاط.

لكن بلايزرز الذي كان متخلفا معظم فترات الشوط الاول، ضرب بقوة في الربع الاخير الذي افتتحه ليلارد بثلاثيتين ثم اضاف سلة استعراضية بعد ان خطف الكرة من الارجنتيني بابلو بريجيوني، قبل ان يضيف الن كراب ثلاثية اخرى للضيوف لتصبح النتيجة 90-77 ثم وسعوا الفارق الى 16 نقطة 102-86 بفضل ليلارد وماكولم اللذين قادا فريقهما لتسجيل 8 نقاط متتالية دون رد من منافسه ما مهد الطريق امامه لحسم المواجهة التي برز فيها من ناحية كليبرز دياندري جوردان (16 نقطة مع 17 متابعة) ودجاي دجاي ريديك (19 نقطة) وجمال كراوفورد (17 نقطة) وجيف غرين (17 مع 6 متابعات).

وفي المنطقة الشرقية وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا"، حذا تشارلوت هورنتس حذو بورتلاند وعاد من معقل ميامي هيت بفوزه الثالث لكنه جاء بفارق سلة واحدة 90-88.

ويدين تشارلوت بتقدمه 3-2 الى كورتني لي الذي سجل ثلاثية الفوز في اخر 2ر25 ثانية من اللقاء في محاولته الناجحة الثانية فقط خلال اللقاء من اصل 9.

وبامكان تشارلوت الذي حقق فوزه الثالث على التوالي وعاد من بعيد في هذه المواجهة التي تخلف في بدايتها صفر-2، ان يحجز بطاقته الى الدور الثاني الجمعة عندما يستضيف المباراة السادسة.

وبرز في صفوف تشارلوت الذي حقق فوزه الاول في البلاي اوف خارج قواعده منذ 14 عاما، مارفن وليامس بتسجيله 17 نقطة واضاف كل من آل جيفرسون وكمبا ووكر 14 نقطة، فيما كان دواين وايد افضل لاعبي ميامي بتسجيله 25 نقطة واضاف لوول دانغ 15 وجو جونسون 13 وحسن وايتسايد 11 نقطة مع 12 متابعة.