بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانيا الدور نصف النهائي من دورة اسطنبول الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 483 الف يورو، بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي السادس 7-6 (7-1) و6-1 الجمعة.

وضرب ديميتروف موعدا في نصف النهائي مع الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث الذي تغلب على الاسباني مارسيل غرانويرز الخامس بصعوبة بالغة 7-6 (7-2) و6-7 (5-7) و6-4.

وستكون مباراة دور الاربعة المواجهة الاولى بين ديميتروف وكارلوفيتش منذ الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة عام 2014 حين حقق الكرواتي فوزه الثاني في مواجهته الثالثة مع منافسه البلغاري.

ويشهد دور الاربعة مواجهة ارجنتينية بحتة بين دييغو شفارتسمان وفيديريكو ديلبونيس.

وفي الدور ربع النهائي، تخطى شفارتسمان الذي اطاح في الدور الثاني بالاسترالي برنارد توميتش المصنف اول، البوسني دامير دجومهور بالفوز عليه 5-7 و7-6 (6-4) و6-2، فيما فاز ديلبونيس على الاسباني البرت راموس 7-6 (8-6) و6-4.

ويبحث شفارتسمان (23 عاما) عن لقبه الاحترافي الاول وفي حال تخطى مواطنه ديلبونيس، الفائز بلقبين خلال مسيرته وكانا في دورتي ساو باولو عام 2014 ومراكش هذا العام، سيخوض النهائي الاول في مسيرته الاحترافية.

وستكون مباراة نصف النهائي بين ديلبونيس وشفارتسمان المواجهة الرابعة بين الارجنتينيين ويتفوق الاول تماما اذ خرج فائزا من اللقاءات الثلاثة السابقة، اخرها هذا الموسم في الدور الثاني لدورة ساو باولو.