تبرز قمة الغرافة والسد حامل اللقب كأقوى مباريات دور ربع نهائي من كأس امير قطر لكرة القدم التي تنطلق السبت وتشهد مواجهة ثأرية بين الخريطيات والريان، السيلية ولخويا، وايضا مواجهة صعبة بين الاهلي والجيش.

لقاء الغرافة مع السد هو لقاء نهائي مبكر نظرا لقوة وتاريخ الفريقين بالبطولة رغم استمرار تراجع الغرافة منذ عدة مواسم واختفائه من على منصات البطولات.

وتعد المواجهة بين الفريقين الكبيرين الفرصة الاخيرة لتحقيق انجاز خاصة السد الذي اخفق في الدوري وفي كاس قطر وحتى في ضمان الحصول على مقعد بدوري ابطال اسيا.

وتبدو مهمة الغرافة صعبة خاصة في ظل غيابه هدافه المجري كريستيان نيميث للاصابة وباتت الامال معلقة على السلوفاكي فلاديمي فايس والايراني مسعود شجاعي، بينما صفوف السد مكتملة بقيادة الاسباني تشافي هريناديز والجزائريين بغداد بونجاح ونذير بلحاج.

ورغم ان الريان بطل الدوري هدفه تعويض ضياع كاس قطر واستعادة اللقب، الا ان هدفه الرئيسي في هذه المرحلة هو الثأر وبقوة من الخريطيات الذي اطاح به مرتين 2012 و2014 في اكبر مفاجأت البطولة.

ويفتقد الخريطيات قائده وثاني هدافي الدوري، البوركيني يحيي كيبي للاصابة، وسيعول الفريق على الاردني حسن عبد الفتاح، بينما تبدو قوة الريان الضارية متواجدة من خلال تاباتا هداف الدوري والاسباني سيرجيو جارسيا وسباستيان سوريا.

لخويا ايضا يرفع شعار الثأر من السيلية الذي الحق به بالدوري هذا الموسم اول خسارة في تاريخ لقاءتهما منذ 2011 ، ويرفع لخويا ايضا شعار المنافسة بقوة على اللقب الذي لم يسبق تحقيقه، كما انه فقد لقبي الدوري وكاس قطر هذا الموسم.

اما السيلية فهو يطمح في تكرار المفاجأة وتكرار انجازه التاريخي بالصعود للنهائي للمرة الثانية بعد ان وصل 2014.

وتعتبر مباراة الاهلي مع الجيش من اصعب مباريات المرحلة كون الفريقين في افضل حالاتهما وحققا افضل نتائج لهما هذا الموسم بحصول الجيش على وصافة الدوري وضمان اللعب بآسيا واستعادته لقب كاس قطر ، بينما نجا الاهلي من الهبوط وتقدم من المركز الثاني عشر الى السادس بنهاية الدوري بقيادة المدرب الوطني يوسف ادم مدرب الجيش السابق

برنامج ربع النهائي:

السبت 7 ايار/مايو: الخريطيات – الريان ، الغرافة – السد

الاحد 8 ايار/مايو: السيلية – لخويا ، الاهلي – الجيش

نصف النهائي

13 ايار/مايو : الفائزان في مباراتي السبت يلتقيان مع بعضهما البعض، والفائزين في مباراتى الاحد يلتقيان مع بعضهما البعض

النهائي

20 ايار/مايو