سجل راسل وستبروك 35 نقطة ليقود فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على سان انتونيو 95-91 في الدور الثاني من مباريات البلاي اوف ضمن الدوري الاميركي للمحترفين ليتقدم عليه بالنتيجة الاجمالية 3-2.

ويكفي اوكلاهوما الفوز في مباراته المقبلة على ملعبه غدا الخميس ليحسم النتيجة نهائيا في مصلحته ويبلغ نهائي المجموعة الغربية.

وتخلف اوكلاهوما بفارق 13 نقطة في احدى مراحل المباراة في وقت بدا فيه سان انتونيو سبيرز بانه سيستغل عاملي الارض والجمهور ليتقدم على منافسه بثلاثة انتصارات مقابل اثنين. لكن اوكلاهوما نجح في قلب الطاولة على منافسه في الربع الاخير.

وكان سان انتونيو في طريقه الى الخروج فائزا عندما سجل له كاوهي ليونارد سلة منحته التقدم 88-82 قبل نهاية المباراة باربع دقائق. بيد ان اوكلاهوما نجح في تسجيل النقاط الثماني التالية ليتقدم عليه 90-88 بفضل سلة لاينيس كانتر.وعادل الفرنسي توني باركر الارقام لسان انتونيو 90-90 قبل ان يسجل كيفن دورانت نقطتين من رميتين حرتين ويمنح اوكلاهوما التقدم مجددا.

وتسبب باركر نوعا ما بخسارة فريقه لان نجح في رمية واحدة من رميتين حرتين، ثم اهدر تسديدة سهلة بعدها مباشرة ليستغل وستبروك ذلك ويسجل سلة الفوز قبل نهاية المباراة بست ثوان. وبالاضافة الى نقاطه ال35 نجح وستبروك في 11 متابعة و9 تمريرات حاسمة.

واشاد دورانت بزميله نجم المباراة بقوله "كان راسل رائعا اليوم. لم نشعر بالخوف في اواخر المباراة. كان الفوز رائعا بالنسبة الينا".

يذكر ان دورانت ساهم ايضا ب23 نقطة.

واسف مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش لعدم التوفيق الذي رافق لاعبيه في التسديد وقال في هذا الصدد "لم نخسر بفارق كبير، لعبت المباراة على جزئيات صغيرة في اواخر المباراة. لم نوفق في التسديد هذا المساء خصوصا في اللحظات الحاسمة".

وكان ليونارد افضل مسجل في صفوف سان انتونيو (26 نقطة) في حين اضاف كل من لاماركوس الدريدج وداني غرين 20 نقطة، في حين اكتفى باركر ب9 نقاط والمخضرم تيد دنكان ب5 نقاط.

وقال غرين "امل في ان تكون لنا ردة فعل. يتعين علينا تحاشي الخسارة في مباراتنا المقبلة خارج ملعبنا والعودة لحسم الامور على ارصضنا. الامور لم تحسم بعد على الاطلاق".