قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سحق سان انطونيو سبيرز ضيفه اوكلاهوما سيتي 124-92 السبت في افتتاح نصف نهائي المنطقة الغربية للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وتقدم سبيرز 1-صفر في سلسلة يتأهل منها الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.

وقدم لاماركوس اولدريدج اداء خارقا مع سبيرز، فسجل اعلى رصيد له هذا الموسم بلغ 38 نقطة في 30 دقيقة فقط.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18418 متفرجا، بنى سبيرز على تقدمه في الربع الاول بفارق 23 نقطة (43-20)، عندما سجل 8ر81% من تسديداته، ولم يتنازل عنه طيلة اللقاء.

واضاف كاوهي ليونارد 25 نقطة للفائز مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، في مباراة بالغة السهولة للمضيف وصل تقدمه فيها الى 43 نقطة.

وحصل سبيرز على افضلية اراحة نجومه في الربع الاخير، ليخوض ثاني المواجهات على ارضه الاثنين براحة جسدية.

وكان معدل الثناي اولدريديج وليونارد مرتفعا اذ سجل الاول 18 من 23 محاولة والثاني 10 من 13.

واضاف للففائز داني غرين 18 نقطة بينها 5 ثلاثيات، فيما مرر الموزع الفرنسي طوني باركر 12 تمريرة حاسمة بينها 10 في الشوط الاول.

ونجح لاعبو سبيرز الـ13 المشاركين في المباراة بالتسجيل.

وخاض العملاق المخضرم تيم دنكان 21 دقيقة سجل فيها 8 نقاط، مقابل 6 نقاط للارجنتيني البديل مانو جينوبيلي في 11 دقيقة.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش: "كانت واحدة من تلك الليالي الرائعة واوكلاهوما عاش احدى اسوأ مبارياته. دخلت الكرة في السلة كثيرا".

ولدى الخاسر، سجل الاسباني سيرج ايباكا 19 نقطة، فيما اكتفى هدافه كيفن دورانت بـ16 نقطة و8 متابعات والموزع الخارق راسل وستبروك بـ14 نقطة و9 تمريرات حاسمة.

وسجل ثلاثي اوكلاهوما 19 محاولة من اصل 49، اي اكثر بسلة واحدة من اولدريدج بمفرده.

وقال المهاجم اولدريدج الذي سجل ثلاثيته الاولى هذا الموسم: "انهمرت التسديدات علي وبحث عني زملائي دوما. حاولت البقاء واثقا طوال المباراة. انتهى الامر بقيامي بحركات لن اجربها في المباراة المقبلة، لكنها كانت كافية بالنسبة لي الليلة. نحاول البدء بالدفاع والتقاط الكرة من السلة".

وهكذا يكون سبيرز من اقوى المرشحين لبلوغ نهائي المنطقة الغربية، في مواجهة مرتقبة مع غولدن ستايت ووريرز، وذلك بعد سحقه ممفيس غريزليز برباعية في الدور الاول من البلاي اوف.

ويبحث سبيرز عن اللقب في اخر موسمين، لكنه قد يصطدم في نهائي المنطقة بغولدن ستايت الذي حقق في الدور المنتظم 73 فوزا، محطما رقم شيكاغو بولز مع اسطورته مايكل جوردان في موسم 1995-1996 (72 فوزا).

وتقدم سبيرز 73-40 في الشوط الاول، وهو اعلى رصيد له على الاستراحة خلال هذا الموسم.

وعلق دورانت على خسارة فريقه: "يجب ان نتخطاها بكل بساطة ونتحسن. لم يصرخ احد داخل غرف الملابس لان ذلك لن يحسن الامور. يجب ان نستمر ونلعب افضل المرة المقبلة".