حسم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ومتصدر المنطقة الغربية قمته امام ضيفه ووصيفه كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة الشرقية في صالحه عندما تغلب عليه 89-83 على ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا الجمعة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
وهي المباراة الاولى بين الفريقين منذ مواجهتهما في الدور النهائي الصيف الماضي زالتي الت نتيجتها لغولدن ستايت ووريرز حيث توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1947 و1956 و1975 وحرم كليفلاند كافالييرز من اللقب الاول في تاريخه في ثاني نهائي له بعد الاول عام 2007 حين اكتسحه سان انتونيو سبيرز 4-صفر.
&
واكد غولدن ستايت ووريرز انه افضل فريق الدوري في الوقت الحالي ان لم يكن في التاريخ فهو حقق فوزه ال28 في 29 مباراة حتى الان، كما حقق الفوز ال32 على التوالي على ارضه وهي غلة لم يسبق لها مثيل في دوري المحترفين حتى في عهد شيكاغو بولز ونجمها الاسطوري مايكل جوردان الذي يحمل افضل سجل في الدوري العادي في التاريخ (72 فوزا و10 هزائم) وسجله في موسم 1995-1996، ويبدو غولدن ستايت ووريرز مرشحا فوق العادة لتحطيمه.
&
واحتاج غولدن ستايت ونجمه ستيفن كوري الى بعض الوقت للدخول في اجواء المباراة وايجاد حلول امام دفاع الضيوف الذي لعب بقتالية كبيرة جدا بفضل الخطة التي وضعها مدربه ديفيد بلايت.
&
وكانت المباراة قوية بين الفريقين ولم تحسم نتيجتها حتى الثواني الاخيرة على الرغم من ان غولدن ستايت ووريرز تقدم بفارق 10 نقاط قبل 3 دقائق من نهايتها.
&
ونجح كليفلاند كافالييرز الى حد كبير في الحد من القوة الهجومية لكوري كون افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي سجل 19 نقطة فقط (6 تسديدات ناجحة من اصل 15 محاولة بينها ثلاثية من 4 محاولات) مع 7 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.
&
ولم يكن غولدن ستايت فعالا في الرميات الثلاثية التي تعتبر عادة قوته الضاربة فبلغت نسبة نجاح لاعبيه فيها 41 بالمئة فقط، حيث نجحوا 5 مرات فقط من اصل 18 محاولة.
&
وكان ابرز لاعب في صفوف اصحاب الارض درايموند غرين صاحب الثنائية المزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 22 نقطة مع 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة، واضاف كلاي طومسون 18 نقطة، فيما كان اللاعب الحاسم في صفوفه هو البديل شون ليفينغستون الذي سجل 16 نقطة من خلال 8 تسديدات من اصف 9 محاولات في 22 دقيقة.
&
وقال كوري: "حصيلتنا رائعة، ولكن هذا لا يعني اي شىء، الاهم هو ما سيحصل في البلاي اوف"، مضيفا "هذا الفريق يملك المؤهلات لتقديم الافضل وأكثر".
&
وعلى الرغم من ان فريقه مني بخسارته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة والثامنة في 27 مباراة، بدا "الملك" ليبرون جيمس متفائلا، وقال "اذا واصلنا اللعب بطريقة دفاعية جيدة، سيكون من الصعب على الفرق الاخرى التغلب علينا".
&
وانهى جيمس المباراة كأفضل مسجل برصيد 25 نقطة مع 9 متابعات، وأضاف جي ار سميث 14 نقطة.
&
وسيلتقي الفريقان مجددا في 18 كانون الثاني/يناير المقبل.
&
ولم يكن غولدن ستايت بحاجة الى هدية لتعزيز موقعه في صدارة المنطقة الغربية، بيد ان مطارديه المباشرين سان انتونيو سبيرز واوكلاهوما سيتي ثاندر منحاه اياها بخسارتهما، الاول امام مضيفه هيوستن روكتس 84-88، والثاني امام ضيفه شيكاغو بولز 96-105.
&
على ملعب "تويوتا سنتر" وامام 18319 متفرجا وامام 18319 متفرجا، اوقف هيوستن روكتس الانتصارات السبع المتتالية لسان انتونيو سبيرز بالفوز عليه 88-84.
&
ويدين هيوستن روكتس بفوزه السادس عشر في 31 مباراة الى نجمه جيمس هاردن صاحب 20 نقطة بينها 18 نقطة في الشوط الثاني، و9 تمريرات حاسمة والبديل تيرانس جونز الذي سجل 14 نقطة، ودوايت هاوارد صاحب "دابل دابل" بتسجيله 11 نقطة مع 12 متابعة.
&
وقال هاردن: "هذا النوع من الانتصارات جيد للمعنويات ويؤكد اننا فريق جيد على الرغم من اننا لم نظهر ذلك حتى الان هذا الموسم".
&
واضاف "ثقتنا ازدادت في الاسابيع الاخيرة، ويتعين علينا مواصلة الانتصارات الان".
&
في المقابل، كان كاوهي ليونارد ولاماركوس الدريدج افضل مسجلين في صفوف سان انتونيو سبيرز برصيد 20 و18 نقطة على التوالي مع 7 متابعات للاول و9 للثاني، وحقق تيم دنكان "دابل دابل" بتسجيله 13 نقطة مع 11 متابعة بيد ان ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقهم الخسارة السادسة في 31 مباراة هذا الموسم.
&
واكتفى النجم الفرنسي توني باركر بسلة واحدة مع 3 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات.
&
وقال دنكان: "ارتكبنا الكثير من الاخطاء ولم ننجح ابدا في ايجاد ايقاعنا وذلك على الخصوص بسبب قوة دفاعهم".
&
وبقي سان انتونيو سبيرز ثانيا في المنطقة الغربية، وهيوستن روكتس سابعا في المنطقة ذاتها.
&
وعلى ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، فاجأ شيكاغو بولز خامس المنطقة الشرقية مضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر ثالث الغربية وانتزع منه فوزا ثمينا 105-96.
&
وفرض الثلاثي ديريك روز والاسباني باو غاسول وجيمي باتلر نفسه نجما للمباراة بتسجيله 63 نقطة ساهمت بشكل كبير في تفوق شيكاغو بولز على اوكلاهوما سيتي ثاندر ونجميه كيفن دورانت وراسل وستبروك صاحبي 55 نقطة.
&
وكان شيكاغو بولز في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم في فترة من فترات المباراة بفارق 18 نقطة بيد انه عاش فترة عصيبة في الربع الاخير عندما ذوب اوكلاهوما سيتي ثاندر الفارق الى 6 نقاط، بيد ان قتالية الثلاثي روز وغاسول وباتلر كان لها دور كبير في اخراجه المباراة الى بر الامن وتحقيق الفوز السادس عشر في 27 مباراة، فيما مني اوكلاهوما سيتي ثاندر بخسارته العاشرة في 30 مباراة هذا الموسم والاولى بعد 3 انتصارات متتالية.
&
وكان باتلر افضل مسجل في صفوف شيكاغو بولز برصيد 23 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واضاف غاسول "دابل دابل" بتسجيله 21 نقطة مع 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وروز 19 نقطة.
&
اما في صفوف الخاسر، فكان دورانت افضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، واضاف وستبروك 26 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
&
وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وامام 19845 متفرجا، احتاج ميامي هيت الى التمديد للتغلب على ضيفه نيو اورليانز بيليكنز 94-88 بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل 78-78.
&
وفرض كريس بوش نفسه نجما للمباراة ب"دابل دابل" فكان افضل مسجل برصيد 30 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف دواين وايد 19 نقطة، فيما تألق زميلهما حسن وايتسايد تحت السلة ب17 متابعة هي الافضل في المباراة في اقل من 25 دقيقة مع 8 نقاط.
&
في المقابل، برز انطوني ديفيس في صفوف الخاسر بتسجيله 29 نقطة مع 15 متابعة.
&
وعلى ملعب "ستيبلز سنتر" وامام 18997 متفرجا، حسم لوس انجليس كليبرز الدربي امام مضيفه لوس انجليس ليكرز بالفوز عليه 94-84 بفضل 23 نقطة لكريس بول.
&
واكتفى نجم ليكرز كوبي براينت الذي خاض اخر مباراة له في عيد الميلاد كلاعب حيث سيعتزل في نهاية الموسم، بتسجيله 12 نقطة فقط مع 3 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.
&
وهي الخسارة الخامسة في 30 مباراة لليكرز صاحب المركز الاخير في المنطقة الغربية، فيما حقق لوس انجليس كليبرز فوزه السابع عشر في 30 مباراة وارتقى الى المركز الرابع في المنطقة ذاتها.