أعرب مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد البريطاني تشارلي وايتينغ عن كامل ثقته بجهوزية باكو لاستضافة جائزة اوروبا الكبرى بين 17 و19 حزيران/يونيو المقبل للمرة الاولى.

وقال وايتينغ: "ستكون الحلبة جاهزة. يمكنكم رؤية نوعية التجهيزات الفريدة في كل مكان. ستكون زيارتي الثانية إلى هنا مطلع حزيران/يونيو المقبل، وأتوقع رؤية جاهزية تامة".

واضاف وايتينغ: "اذا اردت ان اقارن حلبة اخرى مع حلبة باكو، يمكنني ان اتحدث عن حلبة سنغافورة، لكن السرعة هنا ستكون اكبر بكثير".

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للحلبة عارف رحيموف أن وايتينغ لن يكون خائب الأمل عندما سيسجل زيارته الأخيرة الى باكو قبل الحدث المرتقب: "نحن مسرورون بالإيجابيات التي لمسها السيد وايتينغ خلال زيارته إلى حلبة باكو، وواثقون من أن الاتحاد الدولي للسيارات سيكون معجبا بالتقدم الذي حققناه حتى الآن".

وتابع: "غمرتني سعادة عارمة بسماع هذه التعليقات الايجابية من نخبة السائقين في العالم، اود شكرهم جميعا والترحيب بهم في باكو في أجمل نهاية أسبوع فورمولا واحد في الموسم".

وقبل نحو شهر على موعد السباق، اعرب بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) عن حماسته للسباق: "لا يسعني الانتظار للتواجد في باكو. اود بداية شكر جميع من يعمل على استضافتنا، وآمل لقاء أكبر عدد ممكن منهم ومن المشجعين في أقرب وقت".

اما زميله في فريق مرسيدس ومتصدر الترتيب الحالي لبطولة السائقين الألماني نيكو روزبرغ، فرأى انه "من الرائع إدراج جائزة اوروبا الكبرى على الروزنامة، وآمل أن يأتي الكثيرون من اوروبا لحضور السباق. انا واثق من أن الجو سيكون رائعا".

ويتوقع أن تتخطى سرعة السيارات في قسم من الحلبة حاجز 340 كلم/ساعة، لتعود بعدها وتمر بسلسلة من المنعطفات الضيقة بمحاذاة سور المدينة التاريخي.

ووصف الاسباني فرناندو سفير الحلبة بانها سريعة جدا مضيفا: "اعتقد أننا سنبلغ سرعة مثيرة في باكو تصل الى نحو 340 كلم/ساعة. هذا شعور فريد في حلبة شوارع مليئة بالتحديات للجميع".

بدوره، قال الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول): "حلبة شوارع باكو هي تحد جديد لنا. وفي الواقع لم يسبق لي التواجد هناك. هذه إضافة جديدة وحلبة شوارع وأنا أحب حلبات الشوارع".

كما قال الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس): "انا متحمس جدا للتسابق في باكو خصوصا أنه لم يسبق لي زيارتها في الماضي. هذا مكان جديد علي أن أقصده اضافة الى حلبة جديدة. انا متحمس جدا للتواجد هناك".

ورحب الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا) بدخول باكو الروزنامة الدولية: "انا أرحب دائما بحلبات الشوارع. الجميع يتحدث عن ذاك الجزء القديم من الحلبة، حيث يضيق المسار كثيرا مرورا بالمدينة القديمة، يبدو الأمر حماسيا وأنتظر المرور هناك بسيارة للفورمولا واحد".

وكان مصمم حلبات الفورمولا واحد الالماني هرمان تيلكه قال الشهر الماضي ان باكو ستكون اسرع حلبة شوارع في العالم.