فتح مهاجم الأهلي الإماراتي، الدولي، &أحمد خليل، النار على لجنة دوري المحترفين بعد تجاهل اختياره ضمن قائمة المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب هذا الموسم.

وقال خليل: "كيف لي أن أكون أفضل لاعب في آسيا، ولا يتم اختياري للترشح لهذا اللقب في الدوري الإماراتي، أشعر بأنني مظلوم، ولا ادري لماذا اتعرض لهذا الظلم، هل يُعقل أن لا أترشح لتلك الجائزة، هل لأنني أفضل لاعب في آسيا؟ هل هذا الامر يمنع أن أكون أفضل لاعب في الإمارات، انا في قمة حزني من هذا الأمر، ولكن في النهاية أنا اعلم بأن الله سيعوضني أفضل من هذه الجائزة، كما وفقني الله في أن أكون أفضل لاعب في آسيا فأنا واثق أن ربي سيعوضني عن الظلم الذي تعرضت له في ترشيحات جوائز الدوري "&
&
وأضاف خليل : "للأسف تابعت الترشيحات وكان أسمي موجود في القائمة الأولية للاختيارات، وتفاجأت بعدم وجود أسمي ضمن الأسماء النهائية، حقيقة استغرب لهذا الأمر، وأسال لماذا لا يوجد أسمي وأنا اللاعب الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بالتأكيد هذا الأمر يحزنني".
&
وأضاف :" في هذا الموسم ظللت شاركت في كل المباريات، واريد أن اعرف لماذا لا يكون أحمد خليل موجود في قائمة جوائز دوري الخليج، أنا لا أتحدث عن شخصي فقط، على الرغم من ان لي الحق في الحديث عن نفسي، ولكن أن كان هناك أشخاص لا يفهمون في كرة القدم ولا تمنح اللاعبين الذين يبذلوا كل ما عندهم في المستطيل الأخضر الدفعة المعنوية اللازمة بالتأكيد لن نشاهد لاعبين مميزين في الدوري الإماراتي مستقبلا، كنت حريص على عدم الحديث في هذا الأمر سابقاً، ولكني اعتقد أن الوقت الآن بات مناسباً للحديث في هذا الأمر ".
&
ولفت خليل بقوله: "راضي عن نفسي تماما، أما النسبة المئوية فالمؤكد أنه لا يمكن لي ان احددها ولكن المهم أنني اساعد فريقي، لقد ساعدته على التتويج بدوري المحترفين، نعم يمكن ان تكون الأهداف السبع التي سجلتها في الدوري غير كافية بالنسبة لي ولكن الكل يعلم الظروف التي مر بها الفريق في هذا الموسم، المهم ان نسجل ونحقق الانتصارات بغض النظر عن من يسجل".
&
وتوج مهاجم الأهلي الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2015 ا في الحفل السنوي الذي اقيم في العاصمة الهندية نيودلهي، في نوفمبر من العام الماضي ، وخلف خليل السعودي ناصر الشمراني الذي احرز الجائزة العام الماضي على حساب الإماراتي إسماعيل أحمد والقطري خلفان إبراهيم.
&
وبات مهاجم الأهلي ثالث لاعب يفوز بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعب شاب في القارة بعدما توج بالاخيرة عام 2008.
&
&وعوض اللاعب عبر فوزه بهذه الجائزة، خسارة الأهلي في نهائي دوري أبطال آسيا 2015 أمام غوانغجو ايفرغراند، وقدم خليل مستويات مميزة في البطولات الآسيوية هذا العام، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين خلال دوري أبطال آسيا، وحل ثانيا في ترتيب هدافي البطولة.
&
وعلى صعيد المنتخب الوطني تألق اللاعب بشكل كبير، حيث ساهم في حصول الإمارات على المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا في أستراليا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين وجاء ثانيا في ترتيب الهدافين.
&
&أما في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا، فقد سجل خليل 10 أهداف في ست مباريات، وهو يتطلع ان ينافس مع منتخب الإمارات على بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ بلاده بعد عام 1990.
&