تبدو حظوظ فرق الفتح الرباطي المغربي ومصر المقاصة المصري والترجي التونسي ومواطنه النجم الساحلي حامل اللقب كبيرة لبلوغ دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما تخوض اياب الملحق الثلاثاء والاربعاء.

وكانت الفرق الاربعة حققت نتائج جيدة ذهابا، فعاد الفتح الرباطي ومصر المقاصة والترجي بتعادل سلبي ثمين من خارج القواعد امام الملعب المالي المالي والاهلي طرابلس الليبي ومولودية بجاية الجزائري على التوالي، وبالتالي فهي تسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور لحسم تأهلها الى دور المجموعات، في حين فاز النجم الساحلي على ضيفه مونانا الغابوني بثنائية نظيفة، وسيدافع عنها ايابا في ليبرفيل.

ويدخل الفتح الرباطي حامل لقب المسابقة عام 2010 مواجهته امام الملعب المالي بطل 2009 منتشيا بفوزه الثمين على مضيفه الوداد البيضاوي المتصدر 1-صفر في الدوري المحلي وتقليصه للفارق بينهما الى نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة للاول، والامر ذاته بالنسبة الى مصر المقاصة الذي حول تخلفه صفر-1 ثم 1-2 امام الاسماعيلي الى فوز غال 3-2 خوله الارتقاء الى المركز السابع في الدوري المحلي مع مباراتين مؤجلتين قد تدفعان به الى المركز الثالث في حال كسبهما.

ولا تختلف حال الترجي بطل عام 1997 عن ممثلي المغرب ومصر، حيث سحق مضيفه شبيبة القيروان برباعية نظيفة الاربعاء الماضي، وبالتالي لن يهدر فرصة اللعب على ارضه لتخطي عقبة مولودية بجاية القادم من دوري الابطال عقب اقصائه في ثمن النهائي من الزمالك المصري.

في المقابل، عاد النجم الساحلي بتعادل ثمين في قمته امام جاره النادي الصفاقسي 1-1 الاربعاء ايضا، وسيحاول مواصلة حملة الدفاع عن لقبه الذي احرزه الموسم الماضي ويعوض بالتالي اخفاقه في ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة على يد انييمبا النيجيري.

ويتصدر النجم الساحلي بطل المسابقة اعوام 1995 و1999 (بنظامها القديم) و2006 ايضا، الدوري في بلاده بفارق نقطتين امام الترجي.

وسيحاول الممثل الثالث لتونس في المسابقة، الملعب القابسي مواصلة مشواره الرائع في المسابقة عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا.

وعاد الملعب القابسي بخسارة صغيرة ذهابا (صفر-1)، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لتوجيه الضربة القاضية لمازيمبي الذي فقد لقبه في دوري الابطال على يد الوداد البيضاوي المغربي.

وفي المواجهة العربية العربية الثالثة في الملحق، يلعب الكوكب المراكشي المغربي بطل عام 1996 مع المريخ السوداني حيث يسعى الاول الى تعويض خسارته صفر-1 ذهابا، والثاني لمواصلة مشواره القاري بعد خروجه من دوري الابطال على يد وفاق سطيف الجزائري في ثمن النهائي.

وفي مباراتين اخريين، يلعب ساغرادا اسبيرانسا الانغولي مع ضيفه يونغ افريكانز التنزاني (صفر-2 ذهابا)، وميدياما (الغاني مع ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي (1-3 ذهابا).