فتح روي جورج، المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرتغالي لكرة القدم الأولمبي الباب أمام إمكانية مشاركة كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، في دورة الألعاب الأولمبية لريو دي جانيرو (البرازيل) في شهر أغسطس القادم.

وتتشكل المنتخبات الأولمبية الوطنية لكرة القدم من اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 سنة، لكن لوائح الدورات النهائية الأولمبية تسمح باستعانة كل منتخب ب3 لاعبين الذين تفوق أعمارهم عن ذلك السن المحدد، ولذلك ففي حال مشاركة رونالدو في أولمبياد ريو2016، فإنّه قد يدخل في خلاف حاد مع ناديه الإسباني.

وقال روي جورج في تصريح صحفي: "رونالدو من أفضل لاعبي العالم، و ويعتبر إضافة لأي فريق يلعب معه ، ولكن علينا الانتظار قبل حسم القرار النهائي بشأن انضمام اللاعبين الثلاثة الكبار".

وستكون مشاركة رونالدو (31 عاماً) في بطولة أمم أوروبا " يورو 2016" بفرنسا وأولمبياد ريو دي جانيرو هذا الصيف محل رفض شديد من إدارة &ريال مدريد، إلا أن مسؤولي النادي الملكي قد يضطرون للرضوخ لطلب نجم الفريق الأول لذلك، في حال إصراره على المشاركة في الأولمبياد للمرة الثانية بعد ظهوره لأول مرة بها في &دورة أثينا 2004.

وستقام المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم لأولمبياد ريو قبل يومين فقط من انطلاق مسابقة الدوري الإسباني للموسم الجديد (2016-2017) ، ما يعني أن كريستيانو رونالدو سيكون مهدداً بالغياب عن صفوف فريقه ريال مدريد في الجولة الأولى على الأقل.

يُشار أنّ منتخب البرتغال سيخوض الدور الأول لأولمبياد ري ودي جانيرو ضمن مجموعة تضم منتخبات كلاً من الأرجنتين والجزائر الهوندوراس.