أكد مدرب منتخب روسيا للسباحة سيرغي كولموغوروف الجمعة ان الاتحاد الدولي رفع عقوبة الايقاف الموقت المفروضة على السباحة يوليا افيموفا بطلة العالم 4 مرات في سباق 100 م صدرا.

واوقفت افيموفا (24 عاما) الحاصلة على برونزية 200 م صدرا في اولمبياد لندن (2012)، في آذار/مارس الماضي لتناولها مادة الملدونيوم المحظورة لمدة 16 شهرا.

وفي تصريج نقلته وكالة "آر سبورت"، قال كولموغوروف "الايقاف الموقت رفع، استطيع تأكيد ذلك"، مضيفا "سيتخذ الاتحاد الدولي قرارا نهائيا بشأن افيموفا، لكني اظن بأن الامور تسير في الاتجاه الصحيح".

واعترفت افيموفا بانها تناولت مادة الملدونيوم لاسباب صحية قبل ان تضع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات هذه المادة على لائحة المنتخبات المحظورات في الاول من كانون الثاني/يناير 2016.

واكدت الوكالة العالمية في نيسان/ابريل ان الذين طالتهم العقوبة بسبب الملدونيوم، قد يفلتون منها لانه من غير الممكن تحديد المدة التي يستغرقها بقاء هذه المادة في الجسم.

وصرح وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في وقت سابق اليوم انه تمت تبرئة جميع الرياضيين الذين اوقفوا بسبب الملدونيوم باستثناء افيموفا ولاعبة كرة المضرب ماريا شارابوفا.