انفرد متوسط ميدان برشلونة أندريس إنييستا بصدارة اللاعبين الإسبان الأكثر تتويجًا، بعدما قاد البارسا لإحراز لقب كأس ملك إسبانيا بفوزه على إشبيلية بثنائية نظيفة الأحد المنصرم على ملعب الفيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.

ورفع إنييستا رصيده من الألقاب التي نالها مع برشلونة ومنتخب لاروخا في مختلف الاستحقاقات إلى 31 لقبًا متفوقًا بلقب واحد عن مواطنه وزميله السابق تشافي هرنانديز، الذي يمتلك في سيرته 30 لقبًا.
&
وارتقى إنييستا بعد تتويجه برفقة فريقه بكأس الملك &إلى المركز الرابع على الصعيد العالمي، بعد كل من الويلزي ريان غيغز الذي فاز بـ 36 لقبًا مع مانشستر يونايتد، والحارس البرتغالي السابق فيتور بايا الفائز بـ 35 لقبًا بقميص فريقي بورتو وبرشلونة، ثم زميله البرازيلي الظهير الأيمن داني الفيش الذي أصبح يحمل في سيرته 32 لقبًا، احرزها مع منتخب بلاده وفريقي إشبيلية وبرشلونة.
&
ونجح مايسترو وسط الميدان إنييستا خلال مسيرته التي بدأها قبل نحو 12 عاماً في إحراز لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس الملك 4 مرات وكأس السوبر الإسباني 6 مرات، وذلك على الصعيد المحلي، اما على الصعيد الدولي فقد توج إنييستا بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات ومونديال الأندية 3 مرات.
&
وكما حقق إنييستا مع المنتخب الإسباني 3 بطولات بعدما فاز معه بكأس العالم 2010 التي اقيمت في جنوب افريقيا، وكأسي أمم أوروبا الأخيرتين عامي 2008 و 2012.
&
هذا ولا يزال امام إنييستا البالغ من العمر 32 عاماً، فرصة كبيرة لتعزيز رصيده من الألقاب وتوسيع الفارق عن أقرب إسباني إليه ، خاصة وان عقده ينتهي في شهر يونيو من عام 2018، حيث يعتبر كأس السوبر الاسباني ضد إشبيلية في شهر أغسطس المقبل أقرب الألقاب الممكن تحقيقها، كما انه سيخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا الشهر القادم، وقد تمتد مسيرته الدولية إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.
&