اصبح غولدن ستايت ووريرز على بعد مباراة من التنازل عن اللقب الذي توج به للمرة الاولى منذ 1975، وذلك بعدما اصبح متخلفا في نهائي المنطقة الغربية امام اوكلاهوما سيتي ثاندر 1-3 بخسارته المواجهة الرابعة بفارق كبير 94-118 الثلاثاء في "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، تعملق راسل وستبروك ووضع اوكلاهوما سيتي على مشارف التأهل الى نهائي الدوري للمرة الاولى منذ 2012 والرابعة في تاريخه المتوج بلقب واحد عام 1979 ايام كان الفريق في سياتل (سوبر سونيكس قبل انتقاله الى اوكلاهوما عام 2009).

وفرض وستبروك نفسه نجم المواجهة الرابعة بامتياز بعدما سجل 36 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، محققا بذلك الـ"تريبل دابل" الاول له في البلاي اوف بعد ان نجح بتحقيق ذلك 18 مرة في الموسم المنتظم.

"احاول ان استغل قدراتي وحجمي لخلق بعض الفوضة"، هذا ما قاله وستبروك بعد اللقاء، مضيفا: "قمنا بعمل رائع في الدفاع عن عامل الارض".

ولقي وستبروك مساندة من كيفن دورانت الذي لعب ايضا دورا اساسيا في تلقي غولدن ستايت هزيمة ثانية على التوالي للمرة الاولى في هذا الموسم الذي حقق خلاله رقما قياسي في عدد الانتصارات خلال الموسم المنتظم (73)، وذلك بتسجيله 26 نقطة مع 11 متابعة واضاف كل من الاسباني سيرج ايباكا واندري روبرسون 17 نقطة مع 7 متابعات للاول و12 للثاني.

"انا فخور بطريقة صمود الشبان"، هذا ما قاله بدوره مدرب اوكلاهوما سيتي بيلي دونوفان الذي اضاف: "واصلنا القتال والمكافحة. دافعنا بكل ما لدينا خلال الدقائق الـ48"، فيما علق دورانت على ادائه قائلا: "احاول ان العب بشغف في كل فرصة تسنح لي".

واصبح ستيفن كوري ورفاقه في فريق المدرب ستيف كير مضطرين للفوز بالمباراة الخامسة المقررة على ارضهم الخميس من اجل تأجيل الحسم والابقاء على حظوظهم بالتأهل الى نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخ فريقهم الذي فاز باللقب الموسم الماضي للمرة الاولى منذ 1975 والرابعة في تاريخه (اثنان عندما كان الفريق في فيلادلفيا).

وفرض اوكلاهوما سيتي سيطرته على المباراة منذ البداية وانهى الربع الاول متقدما 30-26 ثم وصل الفارق الى 15 نقطة 56-43 قبل حوالي اربع دقائق على نهاية الشوط الاول بعد سلة استعراضية من روبرسون الذي قدم افضل مباراة في مسيرته.

وواصل صاحب الارض افضليته التامة وسط معاناة كوري الذي نجح طيلة المباراة بست محاولات فقط من اصل 20 (سجل 19 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وانهى النصف الاول من اللقاء وهو في المقدمة 72-53، معادلا بذلك الانجاز الذي حققه في المباراة السابقة (133-105) من حيث اكبر عدد نقاط له خلال الشوط الاول في الادوار الاقصائية.

ولعب وستبروك دورا هاما جدا في هيمنة فريقه على الشوط الاول بعدما سجل 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و5 متابعا، فيما سجل دورانت 18 نقطة مع 6 متابعات خلال الدقائق الـ24 الاولى وذلك في مقابل معاناة كوري الذي اكتفى خلال الشوط الاول بـ4 نقاط بعدما نجح في 4 محاولات فقط من اصل 14.

وحاول كلاي تومسون ان يبقي حامل اللقب في اجواء اللقاء بتسجيله 19 من نقاطه الـ26 في الدقائق السبع الاولى من الربع الثالث لكن اوكلاهوما سيتي حافظ على رباطة جأشه ودخل الى الربع الاخير وهو في المقدمة 94-82 ما مهد الطريق امامه لكي يخوض الحصة الاخيرة باعصاب هادئة تماما وينهي اللقاء بفارق 24 نقطة عن حامل اللقب.