قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتظرت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا وحاملة اللقب نحو ساعتين حتى انحسار الامطار لتخوض شوطا حاسما "تاي بريك" مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، فأنهت المباراة بينهما في صالحها 6-4 و7-6 (12-10) وتأهلت الى ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، والبالغة جوائزها 32 مليون يورو.

على ملاعب رولان غاروس، حسمت سيرينا السبت المباراة بكرة خامسة حاسمة بعد ان انقذت كرة المجموعة الثانية لملادينوفيتش المصنفة 26 في البطولة و30 عالميا.

وقالت الاميركية بعد انتهاء مواجهتها الاولى مع ملادينوفيتش: "كانت المباراة صعبة، لقد لعبت جيدا واجبرتني على تقديم افضل ما لدي".

وتسعى سيرينا الى رفع عدد القابها الكبيرة الى 22، بينها 3 في رولان غاروس، ومعادلة الرقم القياسي الموجود حتى الان بعهدة النجمة الالمانية السابقة شتيفي غراف.

وفوتت سيرينا (34 عاما) الفرصة مرتين في ايلول/سبتمبر الماضي في فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث خرجت من نصف النهائي على يد الايطالية روبرتا فينتشي، ثم في كانون الثاني/يناير في بطولة استراليا المفتوحة حين سقطت في النهائي امام الالمانية انجيليك كيربر.

وتلتقي سيرينا في مباراتها المقبلة مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الثامنة عشرة والفائزة على الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة 6-4 و6-4 لاول مرة في مسيرتها بعد 7 خسارات.

وانضمت فينوس، المصنفة تاسعة والشقيقة الكبرى لسيرينا، اليها في ثمن النهائي بتخطيها الفرنسية اليزيه كورنيه المصنفة 50 عالميا 7-6 (7-5) و1-6 و6-صفر.

ولم تبلغ فينوس (35 عاما)، حاملة لقب 7 دورات كبرى (5 في ويمبلدون و2 في فلاشينغ ميدوز)، هذه المرحلة في باريس منذ ستة اعوام، علما بانها خسرت نهائي 2002 امام شقيقتها.

وتلتقي فينوس مع السويسرية تيميا باتشنسكي الثامنة والمتأهلة في وقت باكر على حساب الفرنسية الاخرى بولين بارمنتييه 6-4 و6-2.

ولاول مرة في مسيرتها، بلغت الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا الدور الرابع بفوزها السهل على الايطالية كارين كناب 6-1 و6-1، لتصرب موعدا مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة والفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية والعشرين 6-4 و3-6 و6-1.

وتأهلت ايضا الهولندية كيكي برتنز بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا التاسعة والعشرين 6-2 و3-6 و10-8، لتلتقي مع الاميركية ماديسون كيز الخامسة عشرة والتي تغلبت على البورتوريكية مونيكا بويغ 7-6 (7-3) و6-3.

 فيرر ثابت وثييم يبحث عن مفاجأة 

وفرضت الامطار نقل مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا مع البريطاني الياز بيديني من ملعب فيليب شاترييه الى ملعب سوزان لنغلن.

ولم يجد ديوكوفيتش اي صعوبة للتخلص من عقبة بيديني وتغلب عليه 6-2 و6-3 و6-3.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الرابع عشر والفائز على الكرواتي بورنا كوريتش 6-2 و6-3 و6-3.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الاول في رولان غاروس بعد ان كان على بعد خطوة واحدة من ذلك في العام الماضي قبل ان يفاجئه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية ويحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ الذي يجمع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.

وسقط الصربي في النهائي مرتين قبل ذلك ايضا عامي 2012 و2014.

وبدأ ديوكوفيتش الموسم بشكل مثالي فتوج في بطولة استراليا المفتوحة وانديان ويلز وميامي قبل ان يضيف لقب مدريد، لكنه فقد لقبيه في مونتي كارلو بخسارته في الدور الثاني امام التشيكي ييري فيسيلي، ثم في نهائي دورة روما امام البريطاني اندي موراي.

وبلغ الاسباني الاخر دافيد فيرر المصنف 11 الدور ثمن النهائي للمرة السادسة على التوالي بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز الحادي والعشرين 6-4 و7-6 (8-6) و6-1.

وهذه المرة الحادية عشرة في مسيرة فيرر، يخوض فيها الاسبوع الثاني في رولان غاروس، علما بانه حل وصيفا في 2013 وراء مواطنه رافايل نادال.

ويلتقي فيرر في الدور المقبل التشيكي توماس برديتش السابع والذي تغلب على الاوروغوياني بابلو كويفاس الخامس والعشرين 4-6 و6-3 و6-2 و7-5.

وتابع النمسوي دومينيك ثييم الثالث عشر مشواره الجيد بتخطيه صديقه الالماني الشاب الكسندر زفيريف 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 و6-3، ليضرب موعدا مع الاسباني مارسيل غرانويرس المتأهل من دون ان يلعب على حساب مواطنه رافايل نادال الرابع والمنسحب الجمعة بسبب الاصابة.

وبحال فوزه، ستكون اول مرة يبلغ فيها ثييم (22 عاما) ربع النهائي في البطولات الكبرى.

وقال الموهبة الصاعدة بقوة: "هذه ثالث مباراة بيننا في اربعة اسابيع، وكانت صعبة من البداية. كانت مباراتي الاولى في ملعب كبير (في رولان غاروس) وكان ممتلئا. التجربة لا تصدق".

وبعد تقدمه 5-2 على اللاتفي ارنستس غولبيش انسحب الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا المصنف سادسا بسبب الام في عضلات فخذه فترك الملعب الرئيس باكيا.

وهذا ثاني انسحاب في يومين للاعب من العشرة الاوائل، بعد نادال، علما بان السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا انسحب ايضا قبل انطلاق البطولة.

ويلتقي غولبيش في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد غوفان الثاني عشر والفائز على الاسباني نيكولاس الماغرو 6-2 و4-6 و6-3 و4-6 و6-2.