قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بخرت الاصابة حلم الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا باحراز لقب عاشر في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بعد ان اعلن انسحابه الخميس بسبب اصابة في معصم اليد.

وكان نادال (29 عاما) والمتوج في رولان غاروس تسع مرات مدعوا لمواجهة مواطنه مارسيل غرانويرز في الدور الثالث.

وقال نادال بتأثر في مؤتمر صحافي "كنت اعاني من هذه المشكلة منذ قدومي الى هنا والتي ازدادت سوءا. المعصم ليس مكسورا، ولكنه كان معرضا للكسر في الايام المقبلة في حال واصلت اللعب".

وتابع "انه موقف سيىء للغاية، ولو لم تكن المشاركة في بطولة رولان غاروس لما كنت غامرت باللعب في الدورين الاولين".

وعانى الاسباني كثيرا من الاصابات التي ابعدته فترات طويلة عن الملاعب، وهو كان غاب عن بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2014 بسبب اصابة في المعصم الايمن.

وتابع ابن مايوركا الفائز ب14 لقبا في الغراند سلام "تمكنت من الفوز في باريس تسع مرات في مسيرتي، انها اوقات صعبة وهذا اصعب مؤتمر صحافي لي ولكنها ليست النهاية".

وكان نادال اصبح الخميس ثامن لاعب يحقق 200 فوز في البطولات الاربع الكبرى بعدما بلغ الدور الثالث بفوزه السهل على الارجنتيني فاكوندو باغنيس 6-3 و6-صفر و6-3.

ولكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي الي يملكه السويسري روجيه فيدرر الغائب عن هذه النسخة بسبب الاصابة مع 302 فوزين.

وخسر الماتادور الاسباني العام الماضي في ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا.

في المقابل، بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الدور ثمن النهائي بفوزه على الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش 6-1 و6-4 و7-6 (7-3).

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاميركي جون ايسنر الخامس عشر او الروسي تيموراز غاباشفيلي.

كما تأهل الياباني كي نيشيكوري الخامس اثر فوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4 و3-6 و2-6 و6-4.

ويلتقي نيشيكوري في مباراته المقبلة مع الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز على الاسترالي نيك كيريوس 6-2 و7-6 (9-7) و6-2.

وتبقى افضل نتيجة للياباني في رولان غاروس وصوله الى ربع النهائي العام الماضي، وهو كان بلغ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2014 قبل ان يخسر امام الكرواتي مارين سيليتش.

وبلغ الدور الرابع ايضا الكندي ميلوش راونيتش الثامن بفوزه على السلوفاكي اندري مارتن 7-6 (7-4) و6-2 و6-3، والاسباني البرت راموس بتغلبه على الاميركي جاك سوك الثالث والعشرين 6-7 (2-7) و6-4 و6-4 و4-6 و6-4.

ولدى السيدات، تأهلت الاسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة الى الدور الرابع بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-3 و6-صفر، وستواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة الفائزة على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا الرابعة والعشرين 6-1 و6-4.

وتأهلت الى الدور ذاته الرومانية سيمونا هاليب السادسة بفوزها الصعب على اليابانية ناومي اوساكا 4-6 و6-2 و6-3، والرومانية ارينا بيغو الخامسة والعشرون بتغلبها على الالمانية انيكا بك 6-4 و2-6 و6-1، والاسترالية سامانتا ستوسور الحادية والعشرون على حساب التشيكية لوسي سافاروفا الحادية عشرة 6-3 و6-7 (صفر-7) و7-5.

وخسرت التشيكية بترا كفيتوفا العاشرة امام الاميركية شيلبي رودجرز صفر-6 و7-6 (7-3) وصفر-6.