قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اصبح الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا ثامن لاعب يحقق 200 فوز في البطولات الاربع الكبرى بعدما بلغ الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والبالغة جوائزها 32 مليون يورو، وذلك بفوزه السهل على الارجنتيني فاكوندو باغنيس 6-3 و6-صفر و6-3 الخميس.

ولا يزال نادال بعيدا عن الرقم القياسي الي يملكه السويسري روجيه فيدرر الغائب عن هذه النسخة بسبب الاصابة مع 302 فوزين.

وخسر نادال (29 عاما)، حامل اللقب 9 مرات، اول شوطين امام باغنيس المصنف 99 عالميا، بيد انه احرز 18 شوطا من اصل 22، ليضرب موعدا مع مواطنه مارسيل غرانويرس الفائز على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و6-2 و1-صفر ثم بالانسحاب.

وقال نادال الذي خسر العام الماضي في ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا: " لايهمني كثيرا هذا الرقم (200 فوز). المهم اني العب افضل من العام الماضي. لقد قدمت مباريات كبيرة امام افضل اللاعبين".

وفي مباراتين حتى الان، لم يخسر نادال، المتوج في مونتي كارلو وبرشلونة على الاراضي الترابية، سوى تسعة اشواط.

وتأهل ديوكوفيتش بدوره الى الدور الثالث بفوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 7-5 و6-3 و6-4، محققا فوزه الخمسين في البطولة الفرنسية و215 في البطولات الكبرى، وسيواجه في مباراته المقبلة البريطاني الياز بيديني الفائز على الاسباني بابلو كارينيو 7-6 (7-4) و6-3 و4-6 و5-7 و6-2.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الاول في رولان غاروس بعد ان كان على بعد خطوة واحدة من ذلك في العام الماضي قبل ان يفاجئه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية ويحرمه من ان يصبح ثامن لاعب في التاريخ الذي يجمع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.

وسقط الصربي في النهائي مرتين قبل ذلك ايضا عامي 2012 و2014.

وقال ديوكوفيتش "لم يكن الامر سهلا علي لفرض ايقاعي لان كراته كانت سريعة. انه لاعب جيد من الخط الخلفي للملعب".

وبدأ ديوكوفيتش الموسم بشكل مثالي فتوج في بطولة استراليا المفتوحة وانديان ويلز وميامي قبل ان يضيف لقب مدريد، لكنه فقد لقبيه في مونتي كارلو بخسارته في الدور الثاني امام التشيكي ييري فيسيلي، ثم في نهائي دورة روما امام البريطاني اندي موراي.

وخرج التونسي مالك الجزيري من الدور الثاني بخسارته امام التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا 6-1 و2-6 و6-2 و6-4.

وحقق برديتش 11 ارسالا ساحقا، بيد انه اهدر 10 كرات من اصل 15 لكسر ارسال الجزيري المصنف 72 عالميا.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل الاوروغوياني بابلو كويفاس الخامس والعشرين والفائز على الفرنسي كنتان هاليس (19 عاما) المصنف 154 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-4) و6-3 و7-6 (8-6).

وعاد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادسا من بعيد بعد ان خسر المجموعتين الاوليين امام القبرصي مراكوس بغداديس ثم كسب المجموعات الثلاث الاخيرة.

وفاز تسونغا 6-7 (6-8) و3-6 و6-3 و6-2 و6-2 في مباراة "سوبر" ماراتونية استغرقت 3 ساعات و30 دقيقة، محققا فوزه السابع في 7 مواجهات مباشرة وسيواجه في الدور المقبل اللاتفي ارنستس غولبيس الفائز على البرتغالي جواو سوزا السادس والعشرين 6-2 و7-5 و6-3،

فوز سهل لسيرينا

لدى السيدات، حققت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب بسهولة فوزا سهلا على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-2 و6-1 في طريقها الى الدور الثالث لمواجهة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثلاثين التي اقصت المجرية تيميا بابوش 6-4 و6-3.

وتسعى سيرينا الى رفع عدد القابها الكبيرة الى 22 ومعادلة الرقم القياسي الموجود حتى الان بعهدة النجمة الالمانية السابقة شتيفي غراف.

وفوتت سيرينا الفرصة مرتين في ايلول/سبتمبر الماضي في فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث خرجت من نصف النهائي على يد الايطالية روبرتا فينتشي، ثم في كانون الثاني/يناير في بطولة استراليا المفتوحة حين سقطت في النهائي امام الالمانية انجيليك كيربر.

وكانت سيرينا وليامس (34 عاما) استهلت حملة الدفاع عن لقبها بفوز سهل ايضا على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-2 و6-صفر.

عانت السويسرية تيميا باتشينسكي المصنفة ثامنة قبل تخطي الكندية اوجيني بوشار المصنفة 47 عالميا 6-4 و6-4.

وتخلفت باتشينسكي، التي بلغت نصف نهائي 2015، 4-1 في المجموعة الاولى، لكنها احرزت 10 اشواط متتالية (6-4 و5-صفر)، بيد انها عانت مجددا في المجموعة الثانية، اذ احرزت بوشار، التي بلغت بدورها نصف النهائي سابقا في 2014، 4 اشواط متتالية.

وقالت باتشينسكي: "لقد اظهرت بوشار شخصية قوية للعودة في هذه المباراة. عقدت الامور قليلا على نفسي، لكني سعيدة بالفوز".

وتلتقي باتشينسكي في الدور المقبل مع الفرنسية بولين بارمانتييه الفائزة على الاميركية ايرينا فالكوني 6-3 و6-1.

وتأهلت الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة بفوزها على اليابانية كورومي نار 7-5 و6-1، والاسبانية كارلا سواريز الثانية عشرة على الصينية كيانغ وانغ 6-1 و6-3.