قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تغيب تشكيلة كروية كاملة عن بطولة كوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركة في الذكرى المئوية لتأسيسها. ويعود سبب غياب هؤلاء للإصابة أو انطلاقاً من قرارات فنيّة لمدربي المنتخبات المشاركة.

حازم يوسف-إيلاف: يحبس عشاق الساحرة المستديرة الأنفاس قبل ساعات قليلة على انطلاق بطولة كوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية التي تقام استثنائياً صيف هذا العام بين الـ4 والـ26 من شهر يونيو الجاري بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.
 
وعلى الرغم من مشاركة أسماء رنانة في البطولة القارية على غرار الأرجنتينيين ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا والبرازيليين دانييل ألفيس ولوكاس مورا والأوروغوياني إدينسون كافاني والكولومبي خاميس روديغيز والتشيلي أليكسيس سانشيز وآخرين إلا أنها ستفتقد في الوقت ذاته نجوم من العيار الثقيل.
 
"إيلاف" تستعرض تشكيلة كروية كاملة لأبرز النجوم الغائبين عن البطولة المئوية لكوبا أميركا يسيطر على أغلبها اللاعبون البرازيليون لأسباب متنوعة إما للإصابة أو قرارات فنية من مدربي المنتخبات المشاركة.
 
وضمت التشكيلة الغائبة عن كوبا أميركا 6 لاعبين برازيليين بالإضافة إلى لاعبين أرجنتينيين اثنين فيما تواجدت الأوروغواي وتشيلي وكوستاريكا بلاعب لكل منتخب.
 
ولن يتواجد الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس في البطولة اللاتينية بسبب الإصابة التي أعلنها عنها ريال مدريد بعد تتويج الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو بفضل ركلات الحظ الترجيحية.
 
ولم يُوجه مدرب المنتخب الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو الدعوة إلى ظهير مانشستر سيتي الإنكليزي بابلو زاباليتا فيما فضل مدرب البرازيل كارلوس دونغا الاعتماد على ظهير أتلتيكو مدريد فيليبي لويس بدلاً من استدعاء ظهير نادي العاصمة الإسبانية مارسيلو.
 
كما ارتأى دونغا عدم استدعاء ثنائي قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي تياغو سيلفا وديفيد لويز وفضل الاعتماد على أسماء أخرى على غرار زميلهم الشاب ماركينيوس بالإضافة إلى مدافع إنتر ميلانو الإيطالي جواو ميراندا.
 
وفي خط الوسط، تنوعت الأسماء الغائبة عن كوبا أميركا إذ لن يتواجد متوسط ميدان مانشستر سيتي الإنكليزي فيرناندينيو إلى جانب الأوروغوياني كريستيان رودريغيز والتشيلي خورخي فالديفيا.
 
أما على صعيد خط المقدمة، يظهر قائد السيليساو نيمار دا سيلفا الغائب الأبرز عن منتخب بلاده بل والبطولة بأسرها امتثالاً للاتفاق الذي حدث بين ناديه برشلونة الإسباني والاتحاد البرازيلي لكرة القدم.
 
ورفض برشلونة السماح لنجمه الشاب المشاركة مع "راقصيّ السامبا" في بطولتي كوبا أميركا وأولمبياد ريو دي جانيرو مكتفياً بالموافقة على خوضه بطولة واحدة فقط هذا الصيف.
 
وتعول البرازيل بشدة على الألعاب الأولمبية من أجل الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها وهو ما دفع الاتحاد الكروي والمدير الفني دونغا للموافقة على خوض نيمار أولمبياد ريو واستبعاده من كوبا أميركا "الاستثنائية".
 
وإلى جانب نيمار، حرمت الإصابة دوغلاس كوستا من تمثيل السيليساو في البطولة القارية بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً على الرغم من تألقه اللافت في أولى مواسمه الكروية مع بايرن ميونيخ الألماني.
 
كما لم يوجه تاتا مارتينو الدعوة لمهاجمه المخضرم كارلوس دونغا في ظل وجود كوكبة من اللاعبين البارزين في خط هجوم "راقصيّ التانغو".
 
التشكيلة المثالية الغائبة عن كوبا أميركا 2016:
 
الحارس: كيلور نافاس (كوستاريكا)
الدفاع: مارسيلو (البرازيل)– ديفيد لويز (البرازيل)– تياغو سيلفا (البرازيل) – زاباليتا (الأرجنتين)
الوسط: فالديفيا (تشيلي) – فيرناندينيو (البرازيل) – كريستيانو رودريغيز (الأوروغواي)
الهجوم: تيفيز (الأرجنتين) - نيمار (البرازيل) – دوغلاس كوستا (البرازيل)