أكد اللاعب الدولي الألماني ذو الأصول التركية ،مسعود أوزيل، أنه لن يقوم بفريضة الصيام خلال شهر رمضان القادم، وذلك بسبب تزامن الشهر الفضيل لهذا العام مع نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، التي سيشارك فيها رفقة منتخب بلاده.

وقال أوزيل في تصريحات نشرتها العديد من الصحف الألمانية:" الطقس في الصيف حار، ولدينا حصص تدريبية مكثفة ومباريات. الصوم غير ممكن بالنسبة لي".
 
ورداً على سؤال حول كيفية الجمع بين الصوم خلال شهر رمضان الجاري وبطولة "يورو 2016"، أجاب نجم فريق آرسنال الإنكليزي: "لا يمكن مطلقاً".
 
وانتشرت مؤخراً صور لمسعود أوزيل في مدينة مكة المكرمة أثناء أدائه للعمرة، وهو ما لاقى استحساناً كبيرًا من طرف معجبيه المسلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما خلق بعض الشكوك لدى بعض الصحف الألمانية التي تساءلت عمّا إذا كان اللاعب سيصوم شهر رمضان خلال نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016، المقررة بفرنسا من 10 يونيو الجاري إلى 10 يوليو القادم.
 
ويلجأ الكثير من الرياضيين المسلمين لبعض "الشيوخ" لمنحهم "فتاوي" تجيز لهم الإفطار خلال شهر رمضان في حال ما تزامن موعده مع مسابقة عالمية كبيرة تتطلب تدريبات شاقة ومجهود بدني كبير، مع تعويض تلك الأيام التي أفطرها بصيامها في الشهور الأخرى.