بعد نهاية موسم كروي مثير، حوّلت جماهير اللعبة الشعبية الأولى في العالم كافة أنظارها صوب البطولات القارية التي ستقام في القارتين الأوروبية واللاتينية ، "إيلاف" ترصد نجوم بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.

حازم يوسف-إيلاف: اختتم موسم كرويّ مثير شهد سيطرة إسبانية خالصة على كافة البطولات القارية للسنة الثالثة توالياً ليُحول عشاق الساحرة المستديرة الأنظار إلى بطولتيّ كوبا أميركا وكأس الأمم الأوروبية المتزامنتين في الوقت تقريباً.
 
"إيلاف" ترصد في التقرير التالي نجوم بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية بين الـ4 والـ26 من الشهر الجاري وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.
 
وشهدت تشكيلة نجوم كوبا أميركا سيطرة لمنتخبيّ الأرجنتين والأوروغواي بثلاثة لاعبين لكل منهما مقابل لاعبين اثنين من البرازيل ومثلهما من تشيلي حامل اللقب فيما حفظت كولومبيا ماء وجهها بلاعب وحيد.
 
أما على صعيد الأندية، فتواجد برشلونة الإسباني في الصدارة بأربعة لاعبين مقابل لاعبين من باريس سان جيرمان الفرنسي ومثلهما من أتلتيكو مدريد الإسباني فيما كانت فرق بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي ممثلة بلاعب من كل نادٍ.
 
ويحرس الدولي التشيلي كلاوديو برافو عرين تشكيلة نجوم كوبا أميركا بفضل أدائه اللافت مع ناديه الكاتالوني منذ ارتداء قميص البلوغرانا في صيف عام 2014 محققاً معه العديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
 
وتكون خط الدفاع من الثنائي الأوروغوياني في أتلتيكو مدريد الإسباني وهما القائد دييغو غودين بالإضافة إلى مواطنه خوسيه ماريا خيمينيز فيما أكمل المدافع البرازيلي الشاب ماركينيوس الضلع الثالث للخط الخلفي لتشكيلة نجوم "الكوبا".
 
ويعد غودين وخيمينيز من أبرز لاعبي الروخي بلانكوس إذ ساهما بشدة في إنهاء أتليتكو مدريد لموسمه المنصرم كأقوى الأندية دفاعياً على المستويين المحليّ والقاريّ.
 
وشهد خط الوسط أربعة لاعبين يمثلون 4 منتخبات بقيادة لاعبيّ المحور، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، والتشيلي أرتورو فيدال، نجميّ برشلونة وبايرن ميونيخ توالياً علاوة على الجناحين، الدولي الكولومبي، خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد والدولي البرازيلي، ويليان نجم تشلسي اللندني.
 
ويقود خط هجوم تشكيلة نجوم كوبا أميركا لاعبين من "راقصيّ التانغو" هما البرغوث ليونيل ميسي الذي قاده البلوغرانا للتتويج بالثنائية المحلية ومواطنه أنخيل دي ماريا صاحب الأداء الرفيع مع نادي العاصمة الفرنسية أثمر عن فوزه بثلاثة ألقاب محلية في أولى مواسمه مع باريس سان جيرمان.
 
وأكمل العضاض الأوورغويانيّ لويس سواريز الضلع الثالث في خط المقدمة بعدما استحق لقب "أفضل مهاجم في القارة العجوز" بفضل تألقه بشدة مع برشلونة وانقضاضه على لقب هداف الليغا الإسبانية منتزعاً اللقب من الغريمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي فضلاً عن تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في البطولات الخمس الكبرى.
 
تشكيلة نجوم كوبا أميركا 2016:
 
الحارس: كلاوديو برافو (برشلونة، تشيلي)
الدفاع: خيمينيز (أتلتيكو، الأوروغواي) – ماركينيوس (سان جيرمان، البرازيل)– دييغو غودين (أتلتيكو،الأوروغواي)
الوسط: خاميس رودريغيز (ريال مدريد، كولومبيا) – فيدال (بايرن ميونيخ، تشيلي) – خافيير ماسكيرانو (برشلونة، الأرجنتين) - ويليان (تشلسي، البرازيل)
الهجوم: دي ماريا (سان جيرمان، الأرجنتين) - لويس سواريز (برشلونة، الأوروغواي) – ليونيل ميسي (برشلونة، الأرجنتين)