تفكر أندية أوروبية كبيرة في اقتناء طائرات خاصة صممت خصيصاً للرياضيين من أجل تسهيل رحلات السفر الخاصة بالأندية خلال المواسم الكروية لها.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن أندية برشلونة وريال مدريد في إسبانيا ومانشستر يونايتد الإنكليزي تفكر جدياً في شراء طائرة خاصة تم تصميمها للرياضيين لتسهيل تنقلاتهم خلال المواسم الكروي.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن الطائرة المصنوعة من قبل شركة الطائرات الروسية "سوخوي" بالشراكة مع اللجنة الأولمبية الروسية يبلغ ثمنها 600 ميلون دولار.

وأشارت إلى أن الطائرة الرياضية تملك داخلها أربعة مجالات منها مكان مخصص للتدريبات ومكان آخر مخصص للاسترخاء وثالث للأطباء ورابع للمدربين.

ولفتت إلى أن شركة "سوخوي" الروسية قامت بعرض الطائرة الرياضية الاثنين الماضي وسط تأكيد منها على أنها ستكون للأندية الأوروبية الكبيرة من أجل تسهيل رحلاتهم وإمكانية التدريب خلال رحلات الطيران.

وأوضحت أن أندية برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد تقدموا بطلب للحصول على الطائرة الرياضية فيما سيكون النموذج الأول لصالح منتخب روسيا الأولمبي الذي سيتوجه إلى البرازيل في أغسطس المقبل في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&