يبدو أنّ اللاعب الدولي البرازيلي نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني لا يبخل على نفسه، ولا يعير اهتمام كبير لملاحقة مصالح الضرائب له ولعائلته في البرازيل وفي إسبانيا، بحيث اشترى طائرة خاصة بقيمة 8 ملايين يورو ( حوالي 9.1 مليون دولار).

وكشفت صحيفة "أو غلوبو" البرازيلية، أنّ نيمار، قام بشراء طائرة من طراز "سيسنا 680"، في السادس من أغسطس 2015 ، بواسطة شركة "نيمار سبورت إي ماركيتينغ"، ومن خلال قرض تم توقيعه مع شركة " بير بارتيسيباكوش".
 
وتعتبر"سيسنا سيتيشين 680" طائرة نفاثة ذات حجم متوسط ، وتسع لـ 12 شخصاً، وتقدر على قطع مسافة أقصاها 3 آلاف و190 ميلا وتبلغ سرعتها نحو 890 كلم في الساعة، وفقا لبيانات الشركة المصنعة.
 
وقد أثار خبر شراء نيمار لهذه الطائرة الخاصة والباهظة الثمن، اهتمام كبير من وسائل الإعلام البرازيلية، بالنظر إلى أنّ نجم نادي برشلونة الإسباني قد تم حجز ممتلكاته تحفظياً بسبب تهرب ضريبي.
 
وكان القضاء الفيدرالي البرازيلي قد أمر في فبراير الماضي بالحجز على جزء من حسابات وممتلكات نيمار بهدف ضمان دفعه لغرامات محتملة في القضايا التي يواجهها على خلفية اتهامات بالتهرب الضريبي.
 
وتطالب النيابة البرازيلية نيمار بدفع حوالي 63.6 مليون ريال، (نحو 16 مليون دولار)، في صورة ضرائب غير معلنة بين العامين الضريبيين 2011 و2013 تخص صفقة انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في صيف 2013.
 
ومن بين ممتلكات نيمار التي تم حجزها ولا يستطيع استخدامها أو بيعها، مروحية تقدر بـ3.8 مليون دولار ويخت وطائرة أخرى.