صادر مفتشو الضرائب البرازيليون يخت مهاجم برشلونة نيمار وطائرته الخاصة في عملية دهم مثيرة على ممتلكاته كلفت "الفتى الذهبي" للنادي الاسباني نحو 48 مليون دولار.

&واحتجزت السلطات يخت نيمار وطائرته مع ممتلكات أخرى بعد اتهامات بالتهرب من الضرائب.
&
وتقول السلطات ان على نجم الكرة البرازيلي البالغ من العمر 24 عاما ووالده والشركات التي تديرها عائلته مستحقات ضريبية تبلغ نحو 16 مليون دولار من مداخيل غير معلنة في الفترة الممتدة من 2011 الى 2013 حين انتقل من نادي سانتوس البرازيلي الى النادي الكاتالوني العملاق.&
&
وازداد الرقم ثلاثة اضعاف باضافة اسعار الفائدة والعقوبات. &ورفضت محكمة في مدينة ساو باولو البرازيلية اعتراض نيمار على تهمة التهرب من الضرائب واصدرت مذكرات بتجميد ممتلكات مسجلة باسمه وباسم والده وثلاث شركات تملكها العائلة ، كما افادت صحيفة ايفننغ ستاندرد البريطانية.&
&
ورفض نيمار تهمة التهرب من الضرائب بشدة. &
&
وبحسب مجلة فوربس فان نيمار يأتي بالمركز 23 بين أعلى الرياضيين اجرا في العالم. &واشترى نيمار اليخت نادين ، اسم امه ، بنحو 14 مليون دولار في عام 2012 حين كان في سن العشرين فقط. &واضاف العام الماضي طائرة خاصة اشتراها بنحو 10 ملايين دولار.
&
وجاء شراء الطائرة بعد ان تصدرت اخبار نيمار العناوين الرئيسية حين استأجر طائرة خاصة لنقل صديقته عارضة الأزياء الصربية سورايا فوتشيليتش التي التقاها في اسبانيا عام 2014.
&
ومن الجائز ان تؤثر حادثة الضرائب على علاقة نيمار بجملة من الشركات الراعية التي توفر غالبية دخله مثل نايكي وباناسونك وريد بول وسانتاندر.
&
وكان والد نيمار صرح لاذاعة اسبانية اواخر العام الماضي بأن مشاكل ابنه مع السلطات الضريبية يمكن ان تدفعه الى مغادرة نادي برشلونة نهائيا.
&
ونيمار ليس اول نجم في برشلونة تلاحقه سلطات الضرائب. &إذ اتُهم قبله ليونيل ميسي بالتهرب من الضرائب ومن المقرر ان تبدأ محاكمته اواخر ايار/مايو المقبل. &وحُكم على المدافع خافير ماسكيرانو بالسجن مدة عام بتهمة الاحتيال الضريبي ولكنه على الأرجح لن يُسجن بعد ان دفع غرامة اضافية. &
&
وقالت السلطات الضريبية في البرازيل ان نيمار ايضا يستطيع ان يتجنب السجن إذا دفع الغرامة.