أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني في بيان رسمي عن التوصل لاتفاق مع نادي لوريون الفرنسي من أجل ضم لاعبه الدولي البرتغالي رافاييل جيريرو، بعقد يمتد إلى غاية يونيو 2020، في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المالية، لكن تقارير صحفية فرنسية وألمانية قدرتها بمبلغ 12 مليون يورو. 

وكان الظهير البرتغالي رافاييل جيريرو قد تألق بشكل لافت ضمن فريق لوريون في مسابقة الدوري الفرنسي للموسم المنقضي (2015-2016) ما جلب أنظار العديد من الأندية الأوربية الكبيرة،على غرار بوروسيا دورتموند الألماني و برشلونة و إشبيلية الإسبانيين.
 
ويعتبر رافائيل جيريرو الانتداب السادس لنادي بوروسيا دورتموند ، في"الميركاتو" الصيفي الحالي، بعد كل من إيمري مور، وعثمان ديمبيلي، وميكيل ميرينو، ومارك بارترا وسيباستيان رودي، وهي صفقات يسعى من خلالها الفريق العودة للمنافسة بقوة على لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه في السنوات القليلة الماضية نادي بايرن ميونيخ.
 
يُشار أنّ بوروسيا دورتموند قد صرف إلى حد الآن نحو 62 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية ، مستفيداً من تدعيم خزينة النادي من قيمة تحويل نجميه ماتس هوملز وإلكاي غوندوغان، إلى بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي على التوالي.