استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات بفوزه المستحق على ضيفه ماينتس 2-صفر الاحد على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" في دورتموند وامام 81 الف متفرج في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وانهى بوروسيا دورتموند الشوط الاول متقدما بهدف وحيد سجله الدولي ماركو رويس في الدقيقة 30 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الارجنتيني غونزالو كاسترو.
&
وعزز الدولي الياباني شينجي كاغاوا تقدم بوروسيا دوتموند بالهدف الثاني من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (73).
&
وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الثاني واعاد الفرق الى 5 نقاط بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي سحق ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة السبت.
&
وكان بوروسيا دورتموند سقط في فخ التعادل السلبي امام بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية.
&
في المقابل، فشل ماينتس في استعادة المركز الخامس على الاقل او الارتقاء الى المركز الرابع بعد خسارة شالكه امام مضيفه هرتا برلين صفر-2 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فتراجع الى المركز السادس.
&
باير ليفركوزن وهامبورغ
&
وحذا باير ليفركوزن حذو بوروسيا دورتموند واستعاد نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه هامبورغ 1-صفر اليوم الاحد على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وامام 30210 متفرجين.
&
ويدين باير ليفركوزن بهدفه الى النيران الصديقة حيث سجله لاعب وسط هامبورغ الدولي السويدي البين اكدال بالخطأ في مرمى فريقه (18).
&
وهو الفوز الحادي عشر لباير ليفركوزن هذا الموسم والاول له في مبارياته الخمس الاخيرة محليا حيث مني بثلاث هزائم متتالية امام بوروسيا دورتموند وماينتس وفيردر بريمن وسقط في فخ التعادل مرة واحدة امام اوغسبورغ في المرحلة الماضية.
&
واستغل باير ليفركوزن خسارة فولفسبورغ امام هوفنهايم صفر-1 امس السبت، وانتزع منه المركز السابع برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين امامه.
&
في المقابل، انتكس هامبورغ مجددا بعدما كان استعاد توازنه في المرحلة الاخيرة عندما تغلب على هرتا برلين الثالث، ومني بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والثانية في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &66 نقطة من 26 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &61 من 26
&
3- هرتا برلين & & & & & &45 من 26
&
4- مونشنغلادباخ & & & & & 42 من 26
&
5- شالكه & & & & & & & & 41 من 26
&
شاهد أهداف مباراة&دورتموند وماينتس&

&

&

&
شاهد أهداف مباراة&باير ليفركوزن وهامبورغ&

&

&