فشل بوروسيا دورتموند في اللحاق في بايرن ميونيخ في الصدارة عندما اكتفى بالتعادل مع مضيفه هوفنهايم 1-1 الاربعاء في ختام المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب راين نيكار ارينا، وضع سيباستيان رودي اصحاب الارض في المقدمة اثر تمريرة من المهاجم التشيلي ادواردو فارغاس (42).

وجاء رد دورتموند في الشوط الثاني بواسطة الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تابع في سقف الشبكة كرة وصلته داخل المنطقة من الارجنتيني غونزالو كاسترو (5).

&وهو التعادل الاول لدورتموند بعد 5 انتصارات متتالية فارتفع رصيده الى 16 نقطة مقابل 18 للفريق البافاري حامل اللقب الذي سحق وصيفه فولفسبورغ امس 5-1 بفضل خماسية سجلها البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 9 دقائق.

اينتراخت فرانكفورت وشالكه

وعلى ملعب فيلتنس ارينا، حقق شالكه فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه اينتراخت فرانكفورؤت 2-صفر كان كافيا لرفع رصيده الى 13 نقطة وخطف المركز الثالث من فولفسبورغ.&

وانتظر شالكه حتى الدقيقة 76 لتسجيل الهدف من رأسية جويل ماتيب الذي تلقى كرة موزونة من يوهانس غايس، وسجل ليروي سانيه الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد تمر]{’ {أسية من الهولندي كلاس يان هونتيلار(90+1).

باير ليفركوزن وماينتس

وحقق باير ليفركوزن المطلوب عندما تغلب على ضيفه ماينتس 1-صفر سجله المكسيكي خافيير هرنانديز (69) اثر لعبة مشتركة مع الايطالي جوليو دوناتي الذي اعاد له الكرة برأسه فسسدها قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك وترك مكانه بعد دقيقة واحدة لستيفان كيسلينغ.

بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ&

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث ترتيب الموسم الماضي، بعد 5 هزائم متتالية ادت الى استقالة مدربهخ السويسري لوسيان فافر الاحد، فوزه الاول من دون مدرب على حساب ضيفه اوغسبورغ 4-2.

وحسم مونشنغلادباخ نتيجة اللقاء في الدقائق العشرين الاولى عندما تقدم باربعة اهداف نظيفة افتتحها مبكرا فابيان جونسون بتسديدة من داخل المنطقة زارعا الكرة في قلب المرمى (5).

واضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني بضربة رأس (17) بعد كرة عرضية من البرازيلي رافائيل اراوجو الذي اعطى كرة خارج المنطقة الى لارس شتيندل اطلقها قوية لا ترد هدفتا ثالثا (19).

وسجل الالماني من اصل سوري الشاب محمد داهود (19 عاما) الهدف الرابع للفريق المحلي اثر تمريرة من رافائيل (21).

وفي الشوط الثاني، قلص اوغسبورغ الفارق من ركلة جزاء حصل عليها الكوري الجنوبي دونغ وون جي اثر عرقلته من قبل الاسباني الفارو دومينغيز وترجمها بنجاح الهولندي بول فيرهاغ ((51).

ودب الهلع في صفوف لاعبي مونشنغلادباخ فتكررت الاخطاء وحصل اوغسبورغ على ركلة جزاء ثانية كان وراءها تشاكل اثر خشونة ضد الكوري الجنوبي الاخر جا تشيول كوو ونجح فيرهاغ ايضا في تنفيذها مسجلا الهدف الثاني (75).

شتوتغارت وهانوفر&

وحقق شتوتغارت فوزه الاول ايضا وحصل على اول 3 نقاط على حساب مضيفه هانوفر 3-1.

وزار هانوفر شباك ضيفه اولا بواسطة التركي كنان قره مان الذي تابع كرة عرضية من الياباني هيروشي كيوتاكي (14)، وجاء رد شتوتغارت سريعا عن طريق كريستيان غينتر بمساندة من تيمو فيرنر (16).

وتقدم شتوتغارت بفضل فيرنر نفسه بتسديدة قريبة من داخل المنطقة مستفيدا من حالة الارباك في صفوف هانوفر (18).

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة، سجل الروماني الكسندرو مكسيم الهدف الثالث للضيوف بقذيفة بعيدة المدى (90).

- ترتيب فرق الصدارة

1- بايرن ميونيخ & & & 18 من 6

2- بوروسيا دورتموند & 16 من 6

4- شالكه & & & & & & &13 من 6

3- فولفسبورغ & & & & &11 من 6

5- هرتا برلين & & & & 10 من 6

هامبورغ & & & & & & & 10 من 6

كولن & & & & & & & & &10 من 6

اينغولشتات & & & & & &10 من 6

&

&شاهد أهداف مباراة دورتموند وهوفنهايم&

&