نجا بوروسيا دورتموند من فخ مضيفه هوفنهايم وتغلب عليه بصعوبة 2-1 الاحد على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" وامام 81359 متفرجا في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان هوفنهايم في طريقه الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم عندما تقدم عبر سيباستيان رودي في الدقيقة ، وطرد الاخير في الدقيقة 58، لكن بوروسيا دورتموند تدارك الموقف في الدقائق الاخيرة فادرك التعادل عبر الدولي الارميني هنريخ مخيتاريان في الدقيقة 80، ومنحه البديل الكولومبي ادريان راموس التقدم في الدقيقة 85، قبل ان يؤكد الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ افضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي، فوزه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 22 هدفا حتى الان في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما هو الهدف الـ51 لاوباميانغ في 86 مباراة في الدوري الالماني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب توماس توخل والخامس في المراحل الخمس الاخيرة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي كان تغلب على مضيفه فولفسبورغ 2-صفر امس السبت، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وهي الخسارة الحادية عشرة لهوفنهايم هذا الموسم والاولى في 3 مباريات (فوز وتعادل) بقيادة مدربه الجديد يوليان ناغلسمان الذي بات اصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد اشرافه على الفريق اثر استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس.

فبعد استقالة ستيفنس الاربعاء قبل الماضي بسبب مشكلات في القلب، حصل ناغلسمان على عقد حتى حزيران/يونيو 2019.

ماينتس وباير ليفركوزن

وارتقى ماينتس الى المركز الخامس على حساب ضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه 3-1 ايضا على ملعب "كوفاس ارينا" وامام 26557 متفرجا.

وسجل التركي يونس مالي (14 و58 من ركلة جزاء) والكولومبي جون كوردوبا (32) اهداف ماينتس، والدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (65) هدف باير ليفركوزن رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين.

ورفع ماينتس رصيده الى 36 نقطة بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي استغل خسارة باير ليفركوزن لينفرد بالمركز الرابع

بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ&

وتعادل &بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 على ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 29665 متفرجا.

وكان بوروسيا مونشغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة 33، لكن اوغسبورغ رد بهدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة الايسلندي الفريد فينبوغاسون (50) والبرازيلي فرانشيسكو دا سيلفا كايوبي (53)، قبل ان يدرك الاميركي فابيان جونسون التعادل (55).

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

اينتراخت فرانكفورت وشالكه

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع شالكه صفر-صفر على ملعب "كوميرسبنك-ارينا" في فرانكفورت وامام 43500 متفرج.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 25 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 35 نقطة لشالكه السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &62 نقطة من 23 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & &54 من 23

3- هرتا برلين & & & & & &39 من 23

4- بوروسيا مونشنغلادباخ & 36 من 23

5- ماينتس & & & & & & & &36 من 23

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند وهوفنهايم

&

&

&

شاهد أهداف مباراة ماينتس وباير ليفركوزن

&