تأسف الكرواتي سلافن بيليتش، مدرب فريق وست هام الإنكليزي، للطريقة الهيسترية التي احتفل بها عند تسجيل لاعبه الفرنسي ديميتري باييت الهدف الثاني لمنتخب "الديكة" في مرمى منتخب ألبانيا (2-0)، الأربعاء الماضي، لحساب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، معترفاً بأنه ما كان ليقوم بذلك التصرف لو كان يعلم أنّه كان سيظهر على شاشة التلفزيون.

وكان بيليتش، يتابع المباراة في استوديو تحليلي لإحدى القنوات التلفزيونية رفقة بعض نجوم الكرة العالمية، ليقفز عن مقعده على الطاولة، ويحتفل بطريقة مجنونة بهدف باييه الذي سجله في الوقت بدل الضائع من اللقاء ( د90+5).
 
وقال الكرواتي بيليتش في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، معلقاً على فرحته الهيستيرية:" أعلم أنّ الأمر قد أحدث ضجة في انكلترا، وقد احسست بالحرج قليلاً بسبب ذلك، لم أكن أعلم أنهم سوف يظهرونها على التلفاز، لم أكن لأقوم بذلك لو كنت أعرف ".
 
وأوضح مدرب ست هام أنّ سلوكه كان تلقائياً حيث أضاف موضحاً:" لقد كنّا ثلاثتنا حول الطاولة، يان رايت، كريستيان كارومبو وأنا. كنّا نظهر انفعالاتنا عند مشاهدتنا للمباراة ، وعندما سجل لاعب فريقي وست هام، ديميتري باييه ذلك الهدف الجميل، جاءت ردة فعلي ..وكانت تلقائية وطبيعية".
 
الجدير بالذكر أنّ المنتخب الفرنسي كان قد عاني كثيراً في تلك المباراة ليفرض تفوقه على نظيره الألباني بحيث لم يسجل الهدف الأول سوى في الدقيية الـ 89 من اللقاء بواسطة البديل غريزمان ، قبل أن يضيف باييه الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، ما سمح لمنتخب البلد المضيف ليكون أول متأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية.
 
شاهد الفيديو :