أكد جيوفاني كارنيفالي، المدير الرياضي لنادي ساسولو الإيطالي، بقاء اللاعب الشاب دومينيكو بيراردي، ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل، منهياً بذلك الجدل القائم منذ مدة بين ناديي يوفنتوس وانتر ميلان ووكيل أعمال اللاعب الواعد.

وقال كارنيفالي، في تصريحات لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الأربعاء: "اتخذنا قراراً منذ 20 يوماً، بيراردي باق معنا في الموسم المقبل".

وأضاف موضحاً:"لقد اختار بيراردي اللعب معنا لموسم آخر. لهذا السبب حتى لن يتم البت في أمر بيعه، علاقتنا مع يوفنتوس لا تعني شيئًا في هذا الموقف، ليس لديهم خيار لضمه".

وختم كارنيفالي قائلاً:"بيراردي كنز لنا. لقد تخلينا عن الحصول على 25 مليون يورو من أجل الحفاظ عليه الموسم المقبل، لم تتغير خططنا، وعلى أي حال إنتر أيضاً لم يقدم عرضاً لضم اللاعب".

وكان يوفنتوس قد قرر الاستفادة من اتفاقه الشرفي مع ساسوولو بخصوص شراء بيراردي هذا الصيف مقابل 25 مليون يورو لكن الأخير فضّل الاستمرار لموسم آخر مع النيروفردي لعدم وجود ضمان للعب بانتظام ضمن التشكيلة الأساسية لفريق "اليوفي".

لكن تقارير صحفية ايطالية أثارت المزيد من الجدل عندما ذكرت، في اليومين الماضيين، أنّ انتر ميلان قد دخل بدوره في مفاوضات مع ساسلولو لضم بيراردي،ليرد عليها جوسيبي ماروتا، مدير عام يوفنتوس، بتصريح ديبلوماسي قال فيه: "لا أعتقد أن دومينيكو سيذهب إلى إنتر، لقد اختار مساره الخاص للتطور، دومينيكو لم يرفض يوفنتوس لكنه قرر البقاء لموسمٍ آخر مع ساسوولو".

ثم تدخل سيموني سيجيدوني وكيل أعمال بيراردي بتصريح لموقع إ"نتر نيوز" قال فيه "أود التوضيح أنّ قرار الاستمرار مع ساسوولو تم اتخاذه بموافقة الأطراف الثلاثة، ساسوولو لم يرد خسارة بيراردي وفي نفس الوقت بيراردي يريد مواصلة تطوره".

وأضاف "الأمور انتهت عند هذا الحد مع يوفنتوس وهذا لا يعني أن بيراردي سيبقى فقط مع ساسوولو، الآن لدينا عرض غير متوقع من إنتر ومن الجيد بالنسبة لنا أن ندرسه، نحن سعداء لأن يوفنتوس حاولوا التعاقد معه خلال السنوات الماضية لكن الكلمة لساسوولو الآن".

ويعد بيراردي، البالغ من العمر 21 عاماً، أحد اللاعبين الشباب الواعدين بالكالتشيو، حيث قدم موسما استثنائيا رفقة ساسولو الموسم المنقضي.