اوقفت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة في المركز الثاني عشر مشوار البورتوريكية مونيكا بويغ الصاعدة من التصفيات بفوزها عليها 6-2 و6-1 الجمعة في الدور نصف النهائي من دورة ايستبورن الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 777 الف دولار.

واستكملت تشيبولكوفا اليوم ايضا مباراة ربع النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة بعد ان توقفت امس بسبب الامطار لصالح الاخيرة 6-4 و3-2.

وقلبت تشيبولكوفا تخلفها الى فوز على المصنفة ثالثة عالميا 4-6 و7-6 (7-2) و6-3.

وكانت رادفانسكا خسرت نهائي العام الماضي امام السويسرية بليندا بنسيتش الثالثة والتي جردت من لقبها الثلاثاء بخسارتها امام الروسية ايلينا فسنينا في الدور الثاني.

وستحاول السلوفاكية احراز اللقب الاول على العشب عندما تقابل غدا في النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا العاشرة التي تغلبت على البريطانية جوانا كونتا الحادية عشرة 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.

واستكملت بليسكوفا مباراتها في ربع النهائي مع مواطنتها فسنينا التي توقفت امس والنتيجة تشير الى تقدمها 4-صفر في المجموعة الاولى.

وتابعت بليسكوفا اليوم هيمنتها وانهت اللقاء في صالحها 6-1 و6-3، فيما تغلبت كونتا على الروسية الاخرى ايكاترينا ماكاروفا 7-6 (7-5) و6-4.