اعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الالكتروني الأحد تعيين الصربي ميلوفان راييفاك مدربا جديدا للمنتخب خلفا للفرنسي كريستيان غوركوف الذي ترك منصبه قبل شهرين.

والصربي راييفاك (62 سنة) هو الذي قاد منتخب غانا الى ربع نهائي كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا، وستكون مهمته الاولى تأهيل الجزائر الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، إضافة الى الى المربع الاخير في امم افريقيا 2017 في الغابون.
 
واوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018، الجزائر في مجموعة "الموت" الثانية التي تضم ايضا الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، على ان تكون المباراة الأولى في 3 تشرين الأول/اكتوبر أمام الكاميرون في الجزائر.
 
وكان غوركوف الذي بدأ مهمته مع منتخب الجزائر في 2014، فسخ عقده بناء على طلبه في نيسان/ابريل بعدما كان يمتد الى تموز/يوليو 2018.
 
واعتبر الاتحاد الجزائري الاربعاء ان أجور المدربين الاجانب من المستوى العالي "غالية جدا" بالنسبة لمنتخب "محاربي الصحراء".
 
وحل غوركوف (61 عاما) محل البوسني-الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد ان قاد "الخضر" الى انجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني في كأس العالم 2014 في البرازيل للمرة الاولى في تاريخه حيث خرج على يد المانيا (1-2 بعد التمديد، الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) التي توجت باللقب لاحقا.