أثار أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا الانتباه، ، بخروج إعلامي غير منتظر ودخوله في حرب كلامية مع عائلة "سيمبسون " للرسوم المتحركة الكارتونية.

فعلى هامش تحليله لنهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016"، الأحد الماضي، بين منتخبي فرنسا و البرتغال (0-1) على القناة الأرجنتينية "كرونيكا"، سُئل مارادونا عن رأيه في التلفزيون بصفة عامة، فكان جوابه عبارة عن تهجم "مجاني" على السلسلة الأمريكية الكارتونية الساخرة " سيمبسون ".
 
وقال مارادونا:"أيام الأحد لا يوجد أي شيء يمكن مشاهدته في التلفزيون، وبالخصوص عائلة سيمبسون ، وأنا أكره سيمبسون ، أكرههم".
 
ولم يمر هذا التصريح من النجم السابق لمنتخب الأرجنتيني، دون أن يثير رد فعل أحد أبطال السلسلة الكارتونية، وهو الممثل المكسيكي هيمبيرتو فاليز، الذي يؤدي دور هومير سيمبسون في النسخة اللاتينية لذات الرسوم المتحركة منذ 15 عاماً.
 
وقد رد هيمبيرتو فاليز على مارادونا بطريقة ساخرة من خلال قناة " انفاما"، فقال:"من يكون مارادونا؟. هو ذلك الشخص الشهير الذي يعيش في برشلونة والذي قال أنّه لا يريد أن يرتبط مستقبلاً مع منتخب بلاده ( في إشارة إلى ليونيل ميسي). حسناً لقد تذكرته الآن ..هو ذلك الشخص البدين .ما يقوم به أمر مخزي، لا أعتقد أنّه باستطاعته إبداء رأيه فينا. إنه يقول كلام تافه".