قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت اللجنة الاولمبية الاماراتية الاحد تكليف السباحة ندى البدواوي برفع علم الامارات في طابور عرض افتتاح اولمبياد 2016 الذي تستضيفه ريو دي جانيرو من 5 الى 21 اب/اغسطس.

واصحبت البدواوي (18 عاما) اول سباحة اماراتية على الاطلاق تشارك في الالعاب الاولمبية، وجاء اختيارها لرفع علم بلادها في حدث كبير من هذا النوع لدفع رياضة المراة الى الامام.
 
وتتأف بعثة الامارات التي يرئسها وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاماراتية عبد الرحمن العويس من 32 شخصا بينهم 13 رياضيا ورياضة سيشاركون في 6 العاب هم الشيخ سعيد بن مكتوم ال مكتوم وسيف بن فطيس وخالد الكعبي (رماية) وندى البدواوي ويعقوب السعدي (سباحة) وعائشة البلوشي (رفع اثقال) وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد وسعود الزعابي (العاب قوى)، وفيكتور سكفورتوف وتوما سيرجيو وايفان رومارنكو (جودو) ويوسف ميرزا (دراجات).
 
وقال مساعد الامين العام المساعد للجنة الاولمبية الاماراتية داوود الهاجري في مؤتمر صحافي عقد اليوم للاعلان عن تفاصيل المشاركة "ندى البدواوي هي الاصغر بين رياضيي الوفد وحملها لعلم الامارات في طابور العرض بحد ذاته رسالة هامة عن دعمنا لرياضة المراة وتحفيز الناشئين".
 
وتابع الهاجري "هناك 13 رياضيا ورياضية سيمثلون الامارات بينهم 10 تاهلوا من خلال الارقام التي حققوها وهو ما تحققه رياضة الامارات لاول مرة في تاريخ مشاركتها".