وجه منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة رسالة عنيفة لمنافسيه في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التني تنطلق الاسبوع المقبل في ريو دي جانيرو، بسحقه نظيره الصيني 107-57 وديا الثلاثاء في اوكلاند، كاليفورنيا.

ولقي كيفن دورانت، المنتقل من اوكلاهوما سيتي الى غولدن ستايت ووريرز كلاعب حر، ترحيبا حارا من مشجعي فريق اوكلاند الراغب باستعادة اللقب من كليفلاند كافالييرز.

حتى ان هتافات الجماهير لدورانت كانت اطول من نجمي غولدن ستايت كلاي تومسون ودرايموند غرين.

وسجل "كي دي" 13 نقطة في 19 دقيقة في مباراة سهلة كتلك التي فاز فيها المنتخب الاميركي على الصين 106-57 الاحد في لوس انجليس.

وكان ديماركوس كازنز افضل مسجل مع 21 نقطة و11 متابعة، فيما اضاف المخضرم كارميلو انطوني، اكبر لاعب في المنتخب الاميركي (32 عاما) والمتوج في 2008 و2012، عشرين نقطة بينها 16 في الربع الثالث.

وسجلت الولايات المتحدة 36 تسديدة من اصل 72، فيما بلغ معدل المنتخب الصيني 40%.

ويلتقي المنتخبان بشكل جدي السادس من اب/اغسطس المقبل في قاعة كاريوكا ارينا 1 في ريو دي جانيرو، ضمن تصفيات المجموعة الاولى من مسابقة كرة السلة لدى الرجال.

وبعد تعثره في المباراة الاخيرة، سجل جو كي (17ر2 م و20 عاما)، المنتقل الى هيوستن روكتس الاميركي، 13 نقطة في المباراة.

واضاف كل من جو بنغ وغوو ايلون 11 نقطة، فيما غاب اللاعب الصيني المعروف في الولايات المتحدة يي جيانليان بعد تسجيله 18 نقطة الاحد.

وتخوض الولايات المتحدة مباراة ودية اخرى الجمعة ضد فنزويلا التي وقعت معها ايضا في مجموعة واحدة في ريو مع فرنسا وصربيا واستراليا.

كما تلعب الولايات المتحدة مع نيجيريا في هيوستن الاثنين قبل سفرها الى ريو.

وبرغم غياب النجوم الكبار ليبرون جيمس وستيفن كوري وجيمس هاردن، تبقى الولايات المتحدة مرشحة قوية لانتزاع الذهبية.