قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استبعد العداء السعودي يوسف مسرحي (400 م) عن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقررة في ريو بين 5 و21 اب/اغسطس المقبل، وذلك بسبب المنشطات بحسب ما اعلنت اللجنة الاولمبية السعودية الخميس.

وقالت اللجنة الاولمبية السعودية انها تلقت خطابا من من الاتحاد السعودي لألعاب القوى حول وجود عينة إيجابية للعداء مسرحي تم على اثرها ايقافه عن المشاركة في اولمبياد ريو.

وبدوره ذكر الاتحاد السعودي لالعاب القوى في بيان انه "حفاظا على مبدأ الشفافية وتأكيد التزامه بتطبيق لوائح وقوانين مخالفة استخدام المنشطات وفي اطار المبادىء التربوية والحرص على دعم الجهود الدولية لمكافحة المنشطات، قرر مجلس ادارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى وبناء على توصية اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى يوسف احمد مسرحي لثبوت وجود مادة محظورة في عينة البول التي اخذت منه بتاريخ 15 حزيران/يونيو 2016 خلال معسكره التدريبي".

واشار البيان الى العينة "ألف" فحصت في المختبر المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مدينة سولت لايك سيتي الاميركية، ورغم إفادة اللاعب الأولية انه لم يتناول اي مادة محظورة الا انه تم استبعاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وتابع: "بناء على ذلك، تم طلب فحص العينة +باء+ وللأسف ثبت وجود نفس المادة فيها وتطابقها مع نتائج العينة +الف+، ووفقا للاجراءات المتبعة في هذا النوع من المخالفات تم تحديد جلسة الاستماع المقرر عقدها في 7 اب/اغسطس".