قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف نادي برشلونة عن القيمة المالية الحقيقية لإبرام صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي سانتوس البرازيلي في الميركاتو الصيفي لعام 2013.

وقالت سوزانا مونجي، نائبة رئيس نادي برشلونة والمسؤولة عن القطاع الاقتصادي في النادي، إن صفقة نيمار كلفت خزينة البارسا 19.3 مليون يورو فقط ، منها 2 مليون إضافية في حال نجح اللاعب في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، كاشفة انه تم تخصيص&راتب سنوي صافٍ للاعب،&قيمته 24.8 &مليون يورو أي 12 مليون يورو بعد خصم الضرائب المترتبة عليه.
&
وتختلف الأرقام التي كشفتها نائبة رئيس برشلونة كثيراً عن تلك التي أعلنتها وسائل الإعلام، والتي جعلت من صفقة نيمار ضمن الصفقات الأغلى في تاريخ الانتقالات الكروية، حيث قالت سوزانا: "في هذا الصدد أن الحديث عن 86 مليون يورو كقيمة للتعاقد مع نيمار كان مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، لان النادي لم يكن ليدفع هذا المبلغ الضخم".
&
وكانت صفقة نيمار قد اثارت ضجة كبيرة في نادي برشلونة، ما تسبب في الإطاحة برئيس النادي - حينها - ساندرو روسيل، الذي كان وراء إبرامها الصفقة، حيث اضطر لتقديم استقالته في مطلع العام 2014.
&
كما تمت ملاحقة عدد من مسؤولي البارسا بسبب تهمة تسترهم على الأرقام الحقيقية لتلك الصفقة تهربًا من دفع الضرائب المترتبة من إبرام الصفقة.