أسقط منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة نظيره الفنزويلي بنتيجة 80-45 الجمعة في مباراة ودية في خضم استعدادات أبناء العم سام لخوض غمار أولمبياد ريو بين 5-21 آب/أغسطس المقبل.

وخطف صانع الألعاب كايري إيرفينغ 13 نقطة أسوة بزميله كلاي طومبسون، علما بان رجال المدرب مايك كرشيشفسكي سددوا بنسبة نجاح بلغت 4ر42 % من جميع المسافات، مقابل 8ر49 % في مبارياتهم الثلاث الأخيرة، كما خسروا الاستحواذ في 13 مناسبة، امام 578ر20 الف متفرج غصّت بهم مدرجات يونايتد سنتر في شيكاغو بولاية إيلينوي.

وحصد لاعب الإرتكاز ديماركوس كازنس 7 نقاط و12 متابعة، مقابل 9 نقاط للنجم الكبير كيفن دورانت المنتقل مؤخرا إلى غولدن ستايت ووريرز، جاءت جميعها من المسافة البعيدة.

وتقدم أصحاب الدار بواقع 13-12 في الربع الإفتتاحي قبل ان يخطفوا 12 نقطة من دون رد، ليؤكدوا سطوتهم أمام الفنزويليين.

ولم يستغل الزوار تدني نسبة الأميركيين على مستوى التسديد، وسجل نجمهم المخضرم جون كوكس (35 عاما) 14 نقطة في المباراة وسرق الكرة في مناسبتين.

ويذكر أن كوكس المولود في كاراكاس عاصمة فنزويلا، يحمل الجنسيتين الأميركية والفنزيلية، لكنه فضل الدفاع عن ألوان منتخب فنزويلا في المحافل الدولية، وهو إبن لاعب الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة السابق تشابي كوكس (واشنطن بولتس).

ويخوض منتخب الولايات المتحدة غمار آخر مبارة إعدادية له أمام نظيره النيجيري في هيوستن بولاية تكساس الجنوبية المتاخمة للمكسيك يوم الإثنين المقبل، قبيل ولوجه أسوار أولمبياد ريو، حيث يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه (حامل ذهبية 2008 و2012) بمواجهة التنين الصيني في 6 آب/أغسطس القادم لحساب المجموعة الأولى.