لم يتسبب غياب بعض النجوم عن تشكيلة يوفنتوس الإيطالي خلال جولته الآسيوية في هونغ كونغ واستراليااستعدادا للموسم القادم بأي مشكلة لمدرب الفريق ماسيمليانو أليغري.

وذكر المدير الفني للسيدة العجوز إزاء هذه المسالة "سمحت لنا هذه الجولة بمنح اليافعين فرصة لاظهار مهاراتهم. عندما نعود إلى ربوع الوطن، سيأتي لاعبون ويغادر آخرون سعيا لخوض غمار تجرية جديدة في مكان آخر. بالامكان استقاء العديد من الايجابيات من هذه الجولة".

وتعاقد يوفي مؤخرا مع البوسني ميرالم بيانيتش قادما من روما الايطالي مقابل 32 مليون يورو، والثنائي البرازيلي أليكس ساندرو وهرنانيس، وسط سعي أبناء الشمال الإيطالي لمعانقة لقبهم السادس تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعزز يوفي صفوفه بالمدافع المغربي مهدي بن عطية قادما على سبيل الاعارة لموسم واحد من بايرن ميونيخ الالماني، كما تألق الأرجنتيني باولو ديبالا وكان لاعبا مؤثرا في تشكيلة المدرب أليغري، حاصدا 19 هدفا في 34 مباراة منذ قدومه من باليرمو الإيطالي.

وسجل بن عطية وديبالا هدفي يوفي خلال الفوز 2-1 أمام توتنهام الانكليزي ضمن مسابقة كأس الأبطال الدولية الثلاثاء الماضي في ملبورن، فيما دك اليافع الإسباني كارلوس بلانكو شباك ملبورن فيكتوري بهدف ساقط خاطف للأنفاس من 50 ياردة( خسر يوفي اللقاء بركلات الترجيح).

وعاد المدافع بن عطية ووضع إسمه على لائحة المسجلين خلال فوز يوفنتوس 2-1 أمام ساوث شاينا في هونغ كونغ، وسارع المدرب أليغري إلى الاشادة بجهود المغربي قائلا: "منح المجموعة الزخم المتوخى".

وجاء هدف الفريق الإيطالي الثاني بأقدام لورنزو روسيتي (21 عاما)، وغدا الاخير بالتالي تحت مجهر مسؤولي يوفنتوس.

وسعى أليغري في جولة يوفي الاسيوية لتفادي الحديث عن سوق الانتقالات وسط ترقب حذر حيال امكانية مغادرة النجم الفرنسي بول بوغبا اسوار السيدة العجوز للالتحاق بمانشستر يونايتد الانكليزي في صفقة قياسية لم يشهد لها عالم المستديرة مثيلا، قدرتها وسائل اعلام بـ110 ملايين يورو.

ورفض اليغري الغوص في هذه المسلة مكتفيا بالقول "لا اعشق التحدث عن سوق الانتقالات. ساعود الثلاثاءالقادم إلى تورينو. انا سعيد بما انجزناه حتى الساعة".

ويعاود لاعبو يوفي تدريباتهم بعيد وصولهم الى ايطاليا برفقة الهداف الارجنتيني الكبير غوانزالو هيغواين الذي كلف انتقاله من نابولي الايطالي خزينة ابناء تورينو 90 مليون يورو.

وقدم هيغواين أداء لافتا الموسم المنصرم حاصدا 36 هدفا في مختلف المسابقات، وسط سعي يوفي لاستعادة مكانته في المسابقات الاوروبية، حيث شهد العام 1996 آخر تتويج للـ"بيانكونيري" بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكر المدرب أليغري إزاءاستعدادات الفريق "أمامنا ثلاث مباريات قبل بدء الموسم الجديد، ونصبو لاعداد اللاعبين بافضل طريقة ممكنة".